البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

libye

اجتماع بتونس للجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي لمناقشة القاعدة الدستورية اللازمة لانتخابات 24 ديسمبر

تيسر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اجتماعاً مباشراً للجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي في العاصمة التونسية وذلك للفترة من 7 ألى 9 أفريل لاستكمال المناقشات حول القاعدة الدستورية التي سوف تمهد الطريق لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021 وفقاً لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي.
ورحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، في كلمة بالمناسبة بأعضاء اللجنة القانونية مؤكداً أهمية الجهود التي تُبذل لتحقيق اهداف خارطة الطريق التي تم اعتمادها في تونس منتصف شهر نوفمبر من العام المنقضي وفق ما جاء في يان صادر عن البعثة تلقت « وات » نسخة منه .
كما شدد كوبيش على  » إن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ملتزمة بشكل كامل بدعم إجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر وفقاً لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي ومطالب الأغلبية الساحقة من الشعب الليبي.
واضاف لقد آن الأوان للمؤسسات الدستورية المعنية بأن تضع الإطار الدستوري والانتخابي في أقرب وقت ممكن بغية إمكانية إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر. وتعدّ مداولات اللجنة القانونية عنصراً بالغ الأهمية للمضي قدماً في التحضير لهذه الانتخابات.
وتضم اللجنة القانونية 17 عضواً من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، تطوعوا للانضمام إلى اللجنة. وتم تأسيسها وفقاً للمادة 4 من خارطة الطريق التي أقرها الملتقى.
تنص المادة 4 من خارطة الطريق على تفويض أعضاء اللجنة القانونية متابعة التقدم في المسار الدستوري.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma