البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_sfax كورونا صفاقس

صفاقس-كورونا: تواصل المنحى التصاعدي للوباء خلال الـ24 ساعة الماضية وإقرار جملة من التدابير في علاقة بالبروتوكولات الصحية

تواصل المنحى التصاعدي لوباء « كورونا » في ولاية صفاقس خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث سجلت جهة 5 وفيات جديدة جراء الإصابة بالوباء ارتفع على إثرها العدد الجملي للوفيات إلى 708 حالات، ورصدت 273 إصابة جديدة رفعت العدد الجملي للحالات الإيجابية المسجلة إلى ما يزيد عن 26 ألف حالة.
في المقابل لم تسجل الجهة سوى 63 حالة تعافي من الوباء وهو ما يؤكد ارتفاع مؤشرات انتشار الوباء وآثاره السلبية، كما يقيم حاليا بأقسام العناية المركزة 26 مصابا، وبأقسام الأكسيجين « كوفيد + » 127 مصابا وبالمصحات الخاصة 56 مصابا.
وأمام هذا المنحى التصاعدي للوباء أقرت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس « كورونا »، بحسب ما أوردته الصفحة الرسمية للولاية، اليوم الثلاثاء، سلسلة من الإجراءات في علاقة بالبروتوكولات الصحية، من ضمنها  » تكثيف حملات المراقبة والتوعية لتطبيق البروتوكولات الصحية في جميع الميادين، وتفعيل فرق عمل مشتركة في هذا المجال »، مع التذكير بوجوب تطبيق البروتوكولات الصحية بالمقاهي والمطاعم المتمثلة خاصة في تحديد عدد رواد هذه المحلات بـ30 بالمائة في الأماكن المغلقة وبـ50 في الفضاءات المفتوحة، مع مواصلة منع استعمال الشيشة ولعب الورق.
وشدّدت اللجنة كذلك على ضرورة « تطبيق البروتوكولات الصحية بالفضاءات التجارية وخاصة في ما يتعلق بتنظيم الدخول والخروج منها، و تخصيص أعوان لمراقبة درجات الحرارة عند الدخول، وتوفير السائل المعقم، وتحديد عدد الحرفاء بما يتناسب مع احترام مسافة التباعد الجسدي.
كما ذكرت بضرورة « الالتزام بالبروتوكولات الصحية داخل المؤسسات التربوية والجامعية، وتوفير جميع المستلزمات الضرورية لتطبيقها »، فضلا عن « مراقبة تطبيق البروتوكولات الصحية بالفضاءات الثقافية وبوسائل النقل، والالتزام بالبروتوكولات الخاصة بالمعارض الحرفية المرخص لها دون غيرها ».
ودعت اللجنة البلديات إلى « تنظيم الأسواق اليومية والأسبوعية بما يكفل احترام البروتوكولات الصحية، واتخاذ القرارات الضرورية بخصوص تعليقها عند الاقتضاء بالتنسيق مع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وبالرجوع إلى السلطات الصحية المختصة »، مع « تكثيف حملات التلقيح والعمل على تقريب الخدمات تدريجيا بالتنسيق مع وزارة الصحة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma