البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

kairouan

القيروان : إنجاز 90 مشروعا خلال سنة 2020 بقيمة 808 ملايين دينار

انتفعت ولاية القيروان خلال سنة 2020 ب808 ملايين دينارفي اطار 3 برامج للادماج الاقتصادي والاجتماعي التي تموّلها وزارة الشؤون الاجتماعية عن طريق خطوط تمويلية لفائدة الفئات الاجتماعية شملت 90 منتفعا من الجهة.
وافاد رئيس مصلحة التنمية الاجتماعية بالادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية هشام الحرباوي في تصريح لــ(وات) ان هذه البرامج تهدف الى تحسين ظروف عيش الاسر المستهدفة بالتدخل والتي اغلبها موجودة في قاعدة البيانات لوزارة الشؤون الاجتماعية مضيفا ان المنتفعين انجزوا مشاريع فلاحية وحرفية وتمتعوا بتمويلات دون فوائض ودون استرجاع.
وأوضح أن هذه المشاريع تتوزع الى 52 مشروعا في اطار برنامج « بعث موارد الرزق للمعاقين القادرين على العمل » بما قيمته 321 مليون دينار و33 مشروعا في اطار برنامج الادماج الاقتصادي والاجتماعي  » التمويل العمومي »بقيمة 392 مليون دينار و5 مشاريع في اطار برنامج الادماج الاقتصادي والاجتماعي للفئات الهشة بقيمة 95 مليون دينار.
ولفت الحرباوي الى ان برنامج الادماج الاقتصادي والاجتماعي للفئات الهشة وبرنامج الادماج الاقتصادي والاجتماعي  » التمويل العمومي » ، هما برنامجان جديدان محدثان من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية.
ويستهدف البرنامج الاول بالاساس المنتفعين بالاعانة القارة ضمن البرنامج الوطني لمساعدة العائلات المعوزة كما يستهدف المدرجين بقائمة الانتظار ضمن نفس البرنامج وابناء العائلات المعوزة القادرين على العمل.
في حين يستهدف البرنامج الثاني بالخصوص الاطفال في نزاع مع القانون والمسرحين من السجون وضحايا العنف وضحايا الاتجار بالبشر والامهات العازبات والأسر ذات الولي الواحد.
وبالنسبة لسنة 2021 افاد الحرباوي ان مخطط التدخل سيعطي الاولوية لحاملي الشهادات العليا وشهادات التكوين والتدريب المهني واصحاب الخبرة والكفاءة ممن تتوفر فيهم شروط برامج الادماج الاقتصادي والاجتماعي مضيفا انه سيتم التركيز على العمادات والمعتمديات على حسب حدة الفقر بها كما سيتم ايلاء الاهمية للمشاريع التي تتلاءم مع طبيعة وخصوصية كل منطقة وذلك لضمان نجاحها واستمراريتها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma