البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

بئر الأحجار

في المدينة العتيقة بتونس: المركز الثقافي بئر الأحجار يلبس حلة جديدة

تم امس الجمعة ، افتتاح المركز الثقافي بئر الأحجار بالمدينة العتيقة بعد انتهاء أشغال صيانته وترميمه من طرف بلدية تونس بالتعاون مع جمعية صيانة المدينة.
وتعتبر « مدرسة بئر الأحجار » من أبرز المعالم التاريخية بالمدينة العتيقة، أحدثت في عهد علي باي الأول سنة 1757 م قبل أن يتحوّل في 24 أكتوبر 1991 إلى مركز ثقافي تحت إشراف بلدية تونس.
وقدمت فرقة « شيشخان » النسائية بالمناسبة عرضا فنيا مميزا، كما انتظم معرض للفنون التشكيلية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين.
وأشارت رئيسة بلدية تونس سعاد بعد الرحيم إلى أهمية تظافر جهود كلّ الأطراف المعنية لمزيد الاستثمار في المعالم التاريخية بالمدينة العتيقة وتحويلها إلى قبلة متميزة للفنانين والمبدعين والمثقفين في كل المجالات لإبراز أعمالهم الفنية والإبداعية.
كما بيّن والي تونس الشاذلي بوعلاق بدوره على ضرورة تعميم هذه التجربة على مختلف المعالم التاريخية والمواقع الأثرية بالمدينة العتيقة والعمل على تدعيمها وتطوير محتويات برامجها ومضامينها.
اما رئيس ديوان وزارة الشؤون الثقافية يوسف بن إبراهيم فقد شدد على أهمية هذا المعلم تاريخيا وجماليا ومعماريا وفنيا بالإضافة إلى دوره الثقافي باعتباره فضاء ثقافيا وإبداعيا احتضن على مدى سنوات العديد من التظاهرات الثقافية والعروض والتجارب الفنية/ مجددا حرص الوزارة ومختلف المؤسسات الراجعة لها بالنظر على تعميق أطر التعاون مع بلدية تونس ومكوّنات المجتمع المدني لإعداد برنامج عمل متكامل لتثمين هذه المعالم التاريخية وابراز عراقة المدينة وما تتميز به من ثراء فني ومعماري وحضاري مهمّ، ولتعزيز التواصل لإحداث مسالك سياحية من شأنها أن تساهم في التعريف بها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma