البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tozeur

توزر: الجهة خالية حتى الآن من السلالة البريطانية لفيروس كورونا

لاتزال ولاية توزر خالية من السلالة البريطانية الجديدة لفيروس كورونا وذلك بعد الاشتباه في مجموعة من الأشخاص حيث أثبتت نتائج التحاليل التي أجريت في المخبر المرجعي بالمستشفى الجامعي شارل نيكول عدم وجود هذه السلالة لدى المصابين بفيروس كورونا المستجد حتى الآن في انتظار صدور نتائج أخرى وفق ما صرّح به اليوم المدير الجهوي للصحة نبيه ثابت لــ(وات).
وأكد نفس المصدر أن الجهة تشهد هذه الأيام ارتفاعا في عدد الإصابات وفي نسبة الحالات الإيجابية من بين التحاليل المنجزة حيث بلغت النسبة 40 بالمائة أول الاثنين و19 بالمائة أمس الثلاثاء مرجعا ذلك الى تراخي المواطنين خلال العطلة المدرسية وعدم التزامهم بإجراءات الوقاية وخصوصا حمل الكمامة والتباعد الجسدي.
ودعا في هذا الإطار مواطني الجهة الى الاقبال على منظومة التسجيل الخاصة بحملات التلقيح ضد كوفيد 19 حيث لم يتجاوز عدد المسجلين في هذه المنظومة 4300 شخص، معتبرا الرقم ما يزال ضعيفا ولا يعكس اقبالا على التلقيح ملاحظا أن الجهة كانت سجلت في شهر مارس والى بداية العطلة انخفاضا في مؤشر الحالات الإيجابية من التحاليل المنجزة التي انخفضت دون 5 بالمائة.
وفيما يتعلق بالوضع الوبائي رصدت الإدارة الجهوية للصحة 17 إصابة جديدة بفيروس كورنا المستجد بعد تلقيها نتائج 76 تحليلا مخبريّا ليرتفع عدد الإصابات منذ بداية انتشار الجائحة الى 7041 إصابة منها 116 حالة نشطة حاملة للفيروس حاليا و5925 حالة شفاء و104 وفاة جراء الإصابة بالفيروس.
ويقيم حاليا 12 مصابا في المستشفيات موزّعين الى اثنين في قسم الإنعاش الطبي و10 في قسمي كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بتوزر والمستشفى المحلي بدقاش وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم ضد المرض 365 شخصا الى يوم أمس الثلاثاء.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma