البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

ministere-de-la-culture-640x405

إبرام اتفاقية إسداء خدمات بريدية بين وزارة الشؤون الثقافية والديوان الوطني للبريد

تمّ اليوم الثلاثاء بمقرّ الوزارة إمضاء اتفاقية إسداء خدمات بريدية بين وزارة الشؤون الثقافية والديوان الوطني للبريد تنص على تسهيل خدمات توزيع المنشورات من كتب ودوريّات داخل البلاد.
وتضبط هذه الاتفاقية التي تمت بحضور رئيس الديوان يوسف بن ابراهيم والمدير العام للديوان الوطني للبريد سامي مكّي، شروط وإجراءات إسداء خدمة معالجة الطّرود المتضمّنة للمجلات والدوريات التي يتمّ إيداعها من طرف مصالح إدارة المطالعة العمومية بالإدارة العامة للكتاب وذلك لفائدة عدد هام من المكتبات العمومية المنصوص عليها في قائمة الاتفاق وعددها الأولي 24 مكتبة.
واكد يوسف بن ابراهيم بالمناسبة اهمية هذه الخطوة في التعاون المشترك بين الوزارة والديوان الوطني للبريد باعتبارها ستفتح أفاق تعاون أكبر في المستقبل القريب، كما أنها ستسهم في تسهيل منشورات الوزارة نحو الجهات، ومزيد تقريب المعلومة المنشورة من مريديها.
من جهته اعرب المدير العام للديوان الوطني للبريد عن حرصه مواصلة دعم هذه الشراكة باتفاقيات مستقبلية تخوض في مجالات حيوية أخرى تخصّ الكتاب التونسي مشيرا إلى ضرورة تدعيم هذه الجهود المشتركة لمزيد تحسين خدمات توزيع المنشورات في تونس.
وعبّر المدير العام للكتاب كمال البشيني عن أهمية هذا الحدث الذي يترجم الوعي بأهمية إيجاد الحلول لمعضلات التوزيع التي قد تحدث أحيانا بين سلطة الإشراف والمؤسسات المهتمة بالكتاب والراجعة لها بالنظر داخل الجهات، وستسمح هذه الاتفاقية بتذليل عدد هام من هذه المعضلات.
وعلى صعيد آخر، اتّفق الطرفان على مواصلة العمل المشترك والبنّاء بينهما والتعاون من أجل انتشار أوسع للكتاب في مختلف جهات البلاد، إلى جانب طرح مسائل أخرى كالبيع الالكتروني للكتاب والمنتجات الثقافية المشتقة من التراث وتطوير الخدمات التي تقدمها الهياكل الثقافية المعنية بالنشر والتوزيع باستعمال التكنولوجيات الرقمية وذلك بالاستفادة من خبرات وكفاءات الديوان الوطني للبريد المختصة في ذلك

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma