البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة إحتجاجية

حزب الوطد .. وقفة إجتجاجيّة اليوم الإثنين أمام قصر العدالة للمطالبة بالإفراج عن ثلاثة من قيادييه

دعا حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد (الوطد) أنصاره وعموم القوى الوطنية إلى تنفيذ وقفة إحتجاجيّة أمام المحكمة الإبتدائية بتونس للمطالبة بالإفراج عن عضو المكتب السياسي للحزب أيمن العلوي و عضوي اللجنة المركزية للحزب والمكتب الوطني لاتحاد شباب الوطد أكرم التليلي وغيث المرواني الذين تمّ إيقافهم مساء أمس السبت .
وأضح الحزب في بلاغ له نشر على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي أنّه تمّ إيقاف أعضاء الحزب من قبل من وصفهم بـ « سلطة القمع البوليسي » وبإذن من النيابة العمومية في خرق تام للإجراءات القانونية من خلال منع حضور المحامين والأطباء.
وكان حزب الوطد قد أعلن صباح امس عن إيقاف كلّ من أيمن العلوي وأكرم التليلي وغيث المرواني واقتيادهم « عنوة » إلى مركز باردو « والاحتفاظ بهم دون السماح لمحاميهم بالحضور أثناء الاستماع اليهم ».
واعتبر هذه المسألة « خطوة خطيرة أقدمت عليها السلطات المعنية، وتماديا كبيرا من قبل بعض الأوساط الأمنية التي أصبحت تستهدف الحزب ومناضليه وقياداته لوقوفهم ضد التجاوزات الأمنية في حق شباب تونس طيلة الاحتجاجات الأخيرة »،، بحسب نص البلاغ.وطالب الحزب بالإطلاق الفوري لسراح الموقوفين، داعيا الحقوقيين والمناضلين وكل القوى التقدمية إلى الوقوف إلى جانب الموقوفين في هذه القضية التي اعتبر أنها « تؤشر للعودة لمربعات الاستبداد، وقمع الأصوات الحرة، واستهداف معارضي السلطة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma