البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

economie tunisie

« مركز المسيّرين الشبّان » يدعو إلى تسريع المصادقة على التشريعات ذات العلاقة بتنشيط الدورة الاقتصادية

دعا أعضاء مركز المسيرين الشبان، أثناء لقاء جمعهم امس الجمعة برئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، إلى تسريع المصادقة على التشريعات ذات العلاقة بتنشيط الدورة الاقتصادية وتشجيع الاستثمار، بما يمكن شباب تونس من الإسهام الفاعل في المسار التنموي ويفتح الأفاق أمامهم.
وقدم وفد مركز المسيرين الشبان، وفق بلاغ أصدره المجلس، عرضا عن المركز وما يضطلع به من واجب وطني في هذا الظرف الدقيق الذي يستوجب مساهمة جميع الأطراف في التفكير وتقديم الإضافة لاسيما في ما يتعلّق بمشاكل الشباب والتشغيل ودفع الاستثمار.
كما استعرض أعضاء الوفد مناهج عملهم التي تقوم على التأطير والتكوين وإبلاغ صوت الشاب التونسي، مبرزين وجود فروع للمركز في عدد من جهات الجمهورية بهدف تقديم المشاريع والأفكار وفق خصوصيات كل جهة لاسيما في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات.
من جانبه أعرب رئيس مجلس نواب الشعب عن تقديره لما يتسم به أعضاء مركز المسيرين الشبان من شعور بالمسؤولية واستعداد للاضطلاع بدورهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني مؤكدا تعويل تونس على شبابها وعلى مواردها البشرية الذي تعد الركيزة الأساسية في العمل التنموي.
وأبرز أهمية ثقافة المبادرة وتكثيف المساعي الرامية إلى مؤازرة مجهودات الدولة، داعيا إلى ضرورة تضافر جهود الجميع لدفع عجلة النمو الاقتصادي.
وأشار في هذا الصدد إلى انفتاح مجلس نواب الشعب على كل الأفكار والآراء والمبادرات الرامية إلى فتح الآفاق أمام شباب تونس وتمكينه من الإسهام في معالجة الأوضاع الاقتصادية العامة بالبلاد.
وذكر البلاغ أن لقاء رئيس مجلس نواب الشعب بوفد من مركز المسيرين الشبان، تم بحضور مساعد الرئيس المكلفة بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني، جميلة دبش كسيكسي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma