البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

monastir

المنستير: تظاهرة ثقافية شبابية احتفالا بالذكرى 65 لعيد الاستقلال

انطلقت مساء اليوم بالمعلم الأثري لمقام العلامة الإمام المازري بالمنستير تظاهرة ثقافية احتفالا بالذكرى 65 لعيد الاستقلال نظمها نادي الأجيال والمكتب الجهوي بالمنستير لجمعية الوفاء للمحافظة على تراث الزعيم الحبيب بورقيبة ورموز الحركة الوطنية بالتعاون مع المركب الثقافي بالمنستير.
وانطلقت التظاهرة بالنشيد الوطني ثم مداخلة للشاعر حسين بلحاج يوسف حول أهمية التاريخ واستلهام العبر منه فعرض موسيقي شبابي بعنوان « دواوين » لنادي الإيقاع بقيادة الشباب يوسف بوهلال، وعرض مسرح الشارع بعنوان « النساء » لنادي رحالة المسرح، ولوحات من موسيقي العالم لنادي التعبير الجسماني وجميع هذه النوادي تنشط بالمركب الثقافي بالمنستير. وتخللت هذه العروض مسابقات تنشيطية ثقافية حول ذكرى عيد الاستقلال.
وذكر من جهته رئيس المكتب الجهوي بالمنستير لجمعية الوفاء للمحافظة على تراث الزعيم الحبيب بورقيبة ورموز الحركة الوطنية أنّهم اختاروا تنظيم هذه التظاهرة تحت عنوان « ليكون يوم 20 مارس يوم الراية الوطنية التي تجمع كلّ التونسيين لترسيخ قيم المواطنة وحب الوطن »، لتحسيس الشباب بقيمة العلم التونسي وبأهمية المعالم التاريخية والمحافظة على جماليتها إذ أنّ ولاية المنستير تفتقر إلى العناية بهذه المعالم التاريخية، مشيرا إلى أنّ جمعيتهم بر مجت تنظيم حملة تحسيسية في الغرض خلال الأيام المقبلة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma