البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

سهام العيادي

وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني تقر اسناد منح استثنائية للجمعيات النسائية بجهة تطاوين

اطلعت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة سهام العايدي لدى اشرافها يوم الجمعة على اشغال المجلس الجهوي للشباب والرياضية بولاية تطاوين على مختلف المشاريع الشبابية والرياضية المبرمجة بالجهة.
وابلغ الحاضرون وممثلو مختلف الجمعيات الرياضية والنوادي الشبابية الوزيرة مشاغلهم خاصة منها احتياجات الجمعيات الرياضية المادية وما يتكبده مسيروها من اتعاب نتيجة طول التنقلات وتكاليفها الباهظة مطالبين بمساعدتهم بمنح استثنائية تغطي الحد الادنى من المصاريف.
كما طالب رؤساء البلديات الوزيرة ببرمجة عدة منشات شبابية ورياضية تلبي جانبا من اهتمامات وتطلعات الشباب في المناطق البعيدة فضلا عن النقص الواضح في الموارد البشرية ولا سيما الاطارات الشبابية لتنشيط دور الشباب ومدربي واساتذة الرياضة في المؤسسات التربوية وذلك في اطار مبدأ تكافؤ الفرص بين الجهات.
هذا وقد بلغت جملة الاستثمارات في قطاعي الشباب والرياضية بالجهة اكثر من 23 مليون دينار واكثر من 1,5 مليون دينار ضمن برنامج ميزانية التنمية المندمجة مخصصة لانجاز 15 مشروعا (احداث وتوسعة) في المجال الشبابي و18 مشروعا في قطاع الرياضة وذلك منذ 2011.
واجابة على تدخلات الحاضرين، اكدت الوزيرة اهتمامها بالرياضة النسائية باسنادها منحا استثنائية مشيرة الى انها ستعلن عن مختلف القرارات التي ستتخذها في ختام هذه الزيارة.
هذا وكانت الوزيرة قد عاينت قبل ذلك سير اشغال عدد من المشاريع الشبابية والرياضية في معتمديات تطاوين الشمالية وتطاوين الجنوبية والصمار وغمراسن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma