البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis

الاستعدادات لاحتضان تونس للقمة الفرنكفونية محور لقاء عن بعد بين الجرندي ورئيس فيدرالية والونيا-بروكسال

مثلت الاستعدادات المتعلقة باحتضان تونس للدورة 18 لقمة الفرنكوفونية يومي 20 و21 نوفمبر 2021 بجزيرة جربة، محور لقاء عن بعد أجراه، امس الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، مع الوزير-رئيس فيدرالية والونيا-بروكسال البلجيكية، بيار إيف جيهولات.
كما تناول الجانبان أثناء اللقاء، وفق بلاغ أصدرته وزارة الخارجية، تعزيز التعاون القائم بين تونس ومقاطعة والونيا البلجيكية في مختلف المجالات.
واعتبر الطرفان، أن مجالات التكنولوجيا الرقمية والتنمية والتضامن وتشغيل الشباب وتمكين المرأة وتطوير المهارات وتبادل المعارف وخلق الفرص الاقتصادية والتجارية، ميادين ذات أولوية بالنسبة لكافة الدول المنضوية تحت لواء المنظمة الدولية للفرنكوفونية.
وجدّد الجرندي، بالمناسبة، تأكيد حرص رئيس الجمهورية على إنجاح هذه القمة، وجعلها محطة بارزة في نشاط المنظمة الدولية للفرنكوفونية، ومنطلقا لمزيد تعزيز التعاون والشراكة بين الدول والحكومات المكونة للفضاء للفرنكوفوني، لاسيما في المجالات ذات العلاقة بموضوع القمة الثامنة عشرة للفرنكوفونية (التواصل في إطار التنوع: التكنولوجيا الرقمية كرافد للتنمية والتضامن في الفضاء الفرنكوفوني).
من جهته، أكد المسؤول البلجيكي الأهمية التي توليها مقاطعة والونيا-بروكسال لأشغال قمة الفرنكوفونية، معبرا عن الاستعداد للمشاركة الفاعلة في فعاليات القمة وفي التظاهرات الموازية، وخصوصا المنتدى الاقتصادي الفرنكوفوني، والقرية الفرنكوفونية، علاوة على دراسة إمكانية تنظيم تظاهرات موازية مشتركة أخرى.
كما عبّر عن الاستعداد لدعم تحضيرات تونس لاحتضان هذه التظاهرة الدولية الهامة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma