البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_gafsa كورونا قفصة

قفصة: تسجيل حالة وفاة جرّاء الإصابة بفيروس « كورونا » ورصد 6 إصابات جديدة

إرتفعت حصيلة الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس « كورونا » بولاية قفصة خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 289 وفاة، بعد أن سجّلت الإدارة الجهوية للصحّة وفاة مصاب بهذا الفيروس من معتمدية قفصة الشمالية.
وسجّلت معتمدية قفصة الجنوبية، في هذا السياق، ومنذ بدء إنتشار وباء « كورونا » في شهر مارس من سنة 2020، أكبر حصيلة من الوفيات بسبب فيروس « كورونا » بـ90 وفاة، تليها معتمدية القطار بـ37 وفاة، ثم معتمديتا الرديف والمتلوي بـ33 وفاة بكلّ معتمدية منهما.
وأعلنت رئيسة لجنة المتابعة واليقظة بالإدارة الجهوية للصحة، وداد زياني، من ناحية أخرى، لـ(وات)، اليوم الاثنين، عن رصد 6 إصابات جديدة بفيروس « كورونا » وذلك بعد إخضاع 22 عيّنة لأشخاص أشتُبه في إصابتهم بالفيروس، للتحليل بمخبر التحاليل بالمستشفى الجهوي بقفصة.
وبحسب آخر تحيين حول الوضع الوبائي لفيروس « كورونا » كشفت عنه إدارة الصحّة بقفصة يوم الخميس 11 مارس الجاري، يبلغ عدد الأشخاص الذين لازالوا يحملون الفيروس 71 شخصا، موزّعين على كلّ معتمديات الولاية بإستثناء معتمديات زانوش وقفصة الشمالية وسيدي بوبكر، وهي معتمديات أصبحت منذ أسبوع تقريبا خالية من الفيروس .
وطالت عدوى فيروس « كورونا » منذ شهر مارس 2020 وإلى حد الان، 4842 شخصا بولاية قفصة، تُوفّي من بينهم 289 شخصا، وتعافى 4483 شخصا آخرين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma