البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

عثمان الجرندي

دعم التعاون والقضايا الإقليمية والدولية لا سيما الملف الليبي، محورا مكالمة هاتفية بين الجرندي ونظيره الهولندي

مثّلت سبل دعم التعاون التونسي الهولندي في المجال الاقتصادي وفي ميداني الاستثمار والمبادلات التجارية، محور مكالمة هاتفية جمعت امس الجمعة، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، بنظيره الهولندي ستيف بلوك.
كما تم التطرق خلال المكالمو، وفق بلاغ إعلامي للخارجية، إلى المساعي المبذولة لمكافحة فيروس كوفيد ـ19، إضافة إلى بعض المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأبرز الجرندي، بالمناسبة، عمق العلاقات التونسية الهولندية، التي قال إنها « شهدت نقلة نوعية في السنوات الأخيرة »، معبرا عن « تطلع السلطات التونسية إلى مزيد تطوير التعاون بين البلدين ليبلغ مستويات أفضل وأوسع ».
من جانبه، عبّر الوزير الهولندي، وفق المصدر ذاته، عن « حرص بلاده على دعم التعاون بين البلدين » واستعدادها لمعاضدة المجهود الوطني التونسي في العديد من المجالات، والنهوض بالاستثمارات الهولندية في تونس.
كما أثنى على « الدور الفعّال الذي اضطلعت به الدبلوماسية التونسية، والجهود التي بذلتها في سبيل إيجاد حل للأزمة الليبية، من خلال احتضان تونس بنجاح لاجتماع ملتقى الحوار السياسي الليبي الاول في شهر نوفمبر 2020″.
ورحب الجانبان خلال هذا الاتصال الهاتفي، بتصويت البرلمان الليبي لمنح الثقة للحكومة الليبية الجديدة، « وهو ما من شأنه أن يعزز مقومات الأمن والإستقرار في المنطقة الأورومتوسطية ».
وتم التأكيد أيضا على أهمية التعاون التونسي الهولندي، بصفة خاصة، والتونسي الأوروبي، بصفة عامة، في « دعم الأمن والإستقرار في المنطقة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma