البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

siliana

سليانة: جلسة عمل للإطلاع على إشكاليات البناءات التابعة لوزارة التربية بالجهة

إنعقدت، اليوم الجمعة، بمقر ولاية سليانة جلسة عمل خصصت للإطلاع على إشكاليات البناءات التابعة لوزارة التربية بالجهة، تقرر خلالها تشكيل لجان للتفاعل حسب خصوصية المنطقة، وفق ما ذكرته المديرة العامة لديوان السكن بوزارة التربية، حياة بن صالح عياد.
ولفتت عياد، في تصريح لـ »وات »، إلى أنه تم التنقل الى عدة جهات للإستماع إلى طلبات جل المتدخلين في هذا الخصوص، بما في ذلك الشريك الإجتماعي وإدارات التربية.
وأضافت، أنه سيتم في مرحلة لاحقة، التدخل إما لصيانة المساكن الراجعة بالنظر لديوان مساكن أعوان التربية، أو إتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الأكرية دون وجه حق، فضلا عن بث مشاريع لفائدة المنطقة، سواء مع توفر أو تخصيص بعض الأراضي.
ولاحظت، أن برنامج الصيانة سيتم برمجته خلال السنة الحالية، وذلك قبل انطلاق الدراسات والإستشارات الضرورية، مشيرة إلى أن ولاية سليانة تعد الأولى من حيث عدد المساكن التابعة للوزارة، حيث تضم أكثر من 400 مسكن من بينها 200 مسكن مستغل.
يذكر أن والي سليانة، أدى رفقة كل من المديرة العامة لديوان السكن ومندوب التربية والكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل، زيارة ميدانية إلى عدد من هذه المساكن الكائنة بكل من حي حشاد وحي الجمهورية، للإطلاع على أبرز الإشكاليات المتعلقة بها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma