البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

vaccin  تلقيح

توزر-كوفيد19: عملية بيضاء بمركز التلقيح الجهوي وضبط آخر الاستعدادات يوما واحدا قبل بداية حملة التلقيح

نفّذت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر، اليوم الجمعة، يوما تكوينيا أخيرا لفائدة الإطارات شبه الطبية التي ستتولى القيام بعمليات التطعيم ضد « كوفيد 19″ الى جانب القيام بعملية بيضاء لمراحل التلقيح في المركز الجهوي للتلقيح، وذلك يوما واحدا قبل بداية أولى حملات التطعيم لضبط آخر الاستعدادات في الغرض.
ومن المبرمج أن تصل الكميات المخصصة لولاية توزر من جرعات التطعيم فجر يوم غد السبت، وفق رئيس مصلحة الاعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة، فؤاد براني، لتبدأ صبيحة الغد أولى عمليات التلقيح للمسجلين في حملات التلقيح، موضحا أن انطلاق الحملة سيتم بحضور عدد من أعوان القطاع الصحي لمزيد أخذ الاحتياطات الصحية والتنظيمية اللازمة.
وأكد، في هذا السياق، أن الكمية المخصصة من الجرعات ما زالت غير معلومة حتى الآن لتحديد عدد المعنيين بالتلقيح في مرحلته الأولى وتحديد عدد الاعوان المخصصين للمركز.
وكانت العملية البيضاء التي تمت بحضور عدد من الإطار الطبي وشبه الطبي قدّمت مراحل عملية التلقيح ابتداء من استقبال المواطنين أمام مركز التلقيح وتنظيم دخولهم من طرف متطوّعين من الكشافة التونسية والهلال الأحمر التونسي، إلى توجيه الشخص المعني الى قاعة التلقيح ان كان من بين المسجلين ليخضع بعدها الى بعض الأسئلة الصحية للتأكد من عدم وجود موانع للتلقيح ويتم إخضاعه إثر ذلك للتلقيح وادخاله في المنظومة الخاصة بالأشخاص الملقحين مع توفير مكان للراحة مجهز بما يلزم للقيام بالإسعافات الأولية للتأكد من عدم وجود مضاعفات بعد قيامه بالتلقيح.
وأشار، في سياق متّصل إلى أنه سيتم تقييم الحملة بعد نهاية كل يوم وتسجيل النقائص التي جدّت لتلافيها، وفق تعبيره.
وبيّن، بخصوص الوضع الوبائي في الجهة، أن ولاية توزر تسجل انخفاضا في عدد الإصابات بفيروس « كورونا » حيث كانت سجلت مساء أمس الخميس 11 إصابة جديدة من بين 75 نتيجة تحليل مخبري وردت على مصالح الإدارة الجهوية للصحة موزعة الى 3 اصابات في معتمدية توزر و8 في معتمدية دقاش.
ويتم حاليا التعهد بـ6 مصابين داخل المستشفيات موزّعين إلى حالة مقيمة في قسم الإنعاش الطبي، وحالتين في قسم « كوفيد 19″ بالمستشفى الجهوي بتوزر، وحالة في المستشفى الجهوي بنفطة، وحالتين في قسم « كوفيد » بالمستشفى المحلي بدقاش.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma