البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie

رئيس الحكومة يبحث مع سفير اليابان الاستعدادات لاحتضان تونس سنة 2022 مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية بإفريقيا « تيكاد »

أكّد رئيس الحكومة، هشام المشيشي، خلال لقائه بعد ظهر الأربعاء بالقصبة، سفير اليابان بتونس، شينسوكاي شيميزو، « تطلعه إلى أن تكون تونس، التي ستحتضن مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية بإفريقيا سنة 2022، بوابة إفريقيا للتعاون ثلاثي تونسي إفريقي ياباني، يساهم في في تعزيز التعاون وتدعيم أفق الشراكة بين الدول الأفريقية واليابان وتكثيف المبادرات في المجالات التنموية والإقتصادية ».
كما أعرب المشيشي، وفق بلاغ إعلامي لرئاسة الحكومة، خلال اللقاء، الذي تطرّق الى الاستعدادات لاحتضان مؤتمر طوكيو الدولي الثامن للتنمية بإفريقيا « تيكاد »، عن « تقدير تونس للحكومة اليابانية وكل الجهات الداعمة للمؤتمر، الذي كان بقرار من الجهات المنظّمة، وبدعم من 54 بلدا خلال القمة 33 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي ».
وأكد رئيس الحكومة أهمية دفع التعاون التونسي الياباني إلى آفاق واعدة ومتجددة، لتشمل عددا من المجالات التقنية والاتصالية والعلمية الحديثة، خاصة وأن البلدين تجمعهما تجارب وعلاقات صداقة وتعاون عريقة في هذه الميادين.
من جانبه، نوّه السفير الياباني بتطور مستوى التعاون بين بلاده وتونس، معربا عن حرص اليابان على مزيد الدفع بعلاقات التعاون المشترك، والعمل على دعم التجربة التونسية في المجالات الاقتصادية والتقنية وتنمية الفرص المتوفرة في مجال تبادل الكفاءات العلمية بين البلدين.
كما أشار إلى أهمية دعم بلاده لتونس خلال الفترة المقبلة في مجال مرافقة أصحاب المشاريع والمؤسسات التكنولوجية الناشئة، سواء عبر التكوين الخصوصي أو التربصات لفائدة الأساتذة والطلبة، إضافة إلى العمل على تطوير التعاون القائم في المجالات التقليدية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma