البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_mednine كورونا مدنين

مدنين: تسجيل حالتي وفاة و46 إصابة محلية جديدة بفيروس « كورونا » مقابل 37 حالة تعافي

سجّلت ولاية مدنين، خلال الـ24 ساعة الماضية، 51 إصابة جديدة بفيروس « كورونا »، منها 5 حالات وافدة من ليبيا، و46 إصابة محلية، ارتفع بها العدد الجملي للحالات الإيجابية منذ ظهور الوباء إلى 8795 حالة، وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز.
وأعلن ذات المصدر في تصريح لـ(وات)، عن تسجيل حالتي وفاة لشخصين تجاوزا سن 75 عاما، ليصل إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بهذا الفيروس إلى 362 حالة وفاة منذ بداية انتشار الجائحة.
وتوزعت الاصابات الجديدة، إلى 24 إصابة بجزيرة جربة، و5 إصابات بكل من مدنين الجنوبية وبن قردان وسيدي مخلوف، و4 إصابات بمدنين الشمالية، وإصابتين ببني خداش، وإصابة واحدة بجرجيس.
في المقابل، سجّلت الجهة 37 حالة شفاء، منها 14 حالة شفاء بمدنين الجنوبية، و9 بجرجيس، و6 بكل من مدنين الشمالية بن قردان، و5 حالات شفاء بميدون، و4 بكل من سيدي مخلوف وحومة السوق، وحالة شفاء واحدة بأجيم، ليتطور العدد الجملي لحالات الشفاء منذ ظهور الوباء الى 7811 حالة شفاء.
وفي اطار الاستعداد للتلقيح، ستنطلق يوم غد الاربعاء، عملية مسح بكامل ولاية مدنين للتقصي حول فيروس « كورونا » عبر 3 أنواع من التحاليل سيخضع لها عديد الاشخاص وفق خارطة مضبوطة، بما من شأنه الكشف للجهات الصحية عن الوضعية الوبائية، سواء بتحديد الاشخاص الذي اصيبوا سابقا او المصابين، علاوةة على عدة معطيات أخرى ترافق عمليات التحليل تهم كل شخص أخذ له عينة.
وأشار الدكتور زيد العنز، الى ان 1300 شخص من القطاع الصحي سجلوا للتطعيم ضد فيروس « كورونا »، الى جانب 11 الف مواطن بولاية مدنين، قاموا بالتسجيل للتلقيح في المراكز التي تم تحديدها للغرض، ومنها مركزين جهويين بكل من مدنين الجنوبية وجربة حومة السوق و7 مراكز محلية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma