البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve ecole اضراب مدارس

القصرين: عدم إيقاف الدروس بالمؤسسات التربوية بكافة مرجع نظر معتمدية سبيطلة باستثناء « الرحيّات »

قرّرت اللّجنة الجهويّة لمجابهة فيروس « كورونا » بولاية القصرين، المنعقدة صباح اليوم الإثنين، والتي خصصت لمتابعة الوضع الوبائي بمعتمدية سبيطلة، عدم ايقاف الدروس بالمؤسسات التربوية بكافة مرجع نظر معتمدية سبيطلة، وذلك بإستثناء معتمدية « الرحيّات » التي توقفت فيها الدروس منذ الأسبوع المنقضي.
ويعود قرار إيقاف الدروس بالرحيّات إلى تصنيفها « منطقة موبوءة »، بعد أن ظهرت فيها حالات حاملة للسلالة البريطانية من فيروس « كورونا »، وفق ما ذكره اليوم المندوب الجهوي للتربية وعضو اللجنة، منصف القاسمي.
وبيّن القاسمي في تصريح لـ(وات)، أن الدروس بمعتمدية سبيطلة ستسير بشكل طبيعي، بإعتبار أنه لم يتم تسجيل اي حالة اصابة بالفيروس أو بـ »طفرة لندن » في صفوف الاطار التربوي والعملة والتلاميذ، مع التأكيد على ضرورة التزام كافة الأسرة التربوية بمقتضيات البروتوكول الصحي توقيا من مخاطر الوباء، ملاحظا أن قرار عدم تعليق الدروس بـسبيطلة تم بالتنسيق والتشاور مع ممثل الاتحاد الجهوي للشغل.
ويأتي قرار عدم تعليق الدروس بمعتمدية سبيطلة، بعد إعلان النقابتين الأساسيتين للتعليم الثانوي والتعليم الأساسي بسبيطلة ورئيسي بلديتي سبيطلة والشرائع – مشرق الشمس، مساء أمس الأحد، في بيان مشترك، تعليق الدروس بكامل المؤسسات التربوية بسبيطلة وذلك بداية من اليوم الإثنين 8 مارس 2021 إلى غاية الـ13 من نفس الشهر.
وجاء في ذات البيان، الذي تلقت (وات) نسخة منه، أن قرار التعليق يعود الى انتشار الطفرة البريطانية لفيروس « كورونا » في أكثر من منطقة في سبيطلة، حفاظا على أرواح زملائهم وأبنائهم التلاميذ.
واعتبر أن قرار اللجنة الجهوية لمجابهة وباء « كوفيد 19″ الصادر في 5 مارس الجاري، والقاضي بإقرار حظر التجول بمرجع نظر معتمدية سبيطلة ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال وإلى حدود الساعة الخامسة صباحا وذلك لمدة 10 أيام، لم يراع ظروف تنقل التلاميذ والمدرسين وعودتهم إلى مقر سكناهم قبل إنطلاق توقيت الحظر وأمام الإنتشار السريع الوباء في سلالته الجديدة في أكثر من منطقة في سبيطلة، حسب ما ورد في نص البيان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma