البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

العاب القوى

بحث سبل دعم رياضة العاب القوى ونشر ثقافة ممارسة الرياضة واكتشاف المواهب

في إطار دعم جامعات الرياضات الفردية وبحث سبل تطوير عملها وارساء استراتيجية تشاركية فاعلة لنشر ثقافة ممارسة الرياضة لدى كل الفئات العمرية، عقدت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة سهام العيادي يوم الجمعة جلسة عمل مع الرئيس الجديد للجامعة التونسية لالعاب القوى خالد عمارة ونائبه فتحي حشيشة.
وتناولت الجلسة وضعية ملاعب ألعاب القوى بالمنزه ومزيد تطويرها حتى تكون فضاءات مناسبة لممارسة كل الاختصاصات الى جانب اجراء مسح جغرافي للبنية التحتية للمنشآت الرياضية الخاصة برياضة العاب القوى بمختلف ولايات الجمهورية بالتعاون مع المرصد الوطني للرياضة وتحديث المناطق المستهدفة.
كما تم تحديد الاحداثات الجديدة حسب خارطة رياضية موجهة لاستقطاب ممارسي العاب القوى في برامج الميزانيات القادمة بالتعاون مع مرصدي الشباب والرياضة اضافة الى دعم اتفاقية رياضة ألعاب القوى والصحة والتشغيل بين الجامعة التونسية لألعاب القوى والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ.
ومن جهة اخرى، تم التطرق الى سبل دعم وتفعيل برنامج « ألعاب القوى والصحة والتشغيل » الذي يهدف بالأساس الى نشر ثقافة ممارسة الرياضة لدى كل الفئات العمرية وتوظيف الرياضة من أجل المحافظة على صحة المواطن وحمايته من الأمراض فضلا عن بحث اليات المساهمة في تكوين وتشغيل الشباب من خريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية المعطلين عن العمل.
هذا وشكلت جلسة العمل فرصة كذلك لاستعراض برامج عمل الجامعة التونسية لألعاب القوى والمتعلّقة بالبنية التحتية للفضاءات الرياضية وتهيئة المسالك الصحّية لتنفيذ البرامج المشتركة لاكتشاف المواهب الرياضية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma