البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Ministère-des-Affaires-etrangères- خارجية

مختلف أنشطة البعثة ومجالات تدخلها، أبرز محاور جلسة عمل جمعت وزير الخارجية بأعضاء سفارة تونس بالقاهرة

أشرف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، امس الثلاثاء بالقاهرة، على جلسة عمل مع أعضاء سفارة تونس لدى جمهورية مصر العربية، استعرض خلالها مختلف أنشطة البعثة ومجالات تدخلها.
وتأتي هذه الجلسة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الخارجية، في مستهل زيارة الجرندي إلى القاهرة لترؤس الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة 155 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
وأوضح الوزير أنه يتم العمل حاليا بالشراكة مع وزارة تكنولوجيات الإتصال على إنجاز منظومة الكترونية متكاملة للعمليات القنصلية، ستدخل حيز التنفيذ قريبا، بما سيسمح بتطوير عمل القنصليات التونسية ومزيد تحسين أدائها والرفع من جودة وسرعة الخدمات التي تقدمها، إضافة الى دعم التواصل مع أفراد الجالية المقيمة بالخارج.
واطلع الجرندي بالمناسبة على مختلف تدخلات سفارة تونس بالقاهرة لاسيما في المجال القنصلي، مثمنا المجهودات المبذولة في سبيل تحسين الخدمات القنصلية المسداة سواء للتونسيين أو الأجانب وكذلك في مجال الإحاطة بالجالية التونسية المقيمة بمصر.
وشدد الوزير على أهمية مواصلة هذه المجهودات، بما يضفي مزيدا من النجاعة والديناميكية على العمل القنصلي ويستجيب لحاجيات الجالية التونسية وانتظاراتها.
كما كانت لوزير الخارجية جولة في القسم القنصلي بالسفارة، اطلع خلالها على سير العمل به وعلى المنظومات التي تم تركيزها، وخصوصا تلك المتعلقة بالإستقبال والأمن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma