البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve

بن عروس : عمال شركة « ستيكوم » يدخلون في إضراب عن العمل

دخل صباح اليوم الأربعاء عمال شركة « ستيكوم  » المتخصّصة في مجال التعدين ، في إضراب مفتوح عن العمل وذلك من امام مقر الشركة بضاحية مقرين جنوب العاصمة ، بسبب تردّي الأوضاع المهنية والاجتماعية داخل المؤسسة وتعنّت الطرف الإداري في الاستجابة لجملة من المطالب المهنية والاجتماعية .
وقال كاتب عام النقابة الأساسية التابعة لاتحاد عمال تونس لطفي شوايخية في تصريح لـ(وات) ببن عروس ان اتّخاذ القرار بالمضي في تنفيذ الإضراب جاء بعد تراكم الخروقات من المسؤول الأول على الشركة تجاه العمال واعتماد سياسة الترهيب في التعامل مع العملة .
وأضافت شوايخية ان المؤسسة بعد التفويت فيها لمستثمر أجنبي منذ أكثر من سنة ، شهدت تحولا كبيرا في أشكال المعاملة ، حيث عمد المسؤول إلى التراجع عن جملة من المكاسب المهنية على غرار حجب منحة التنقل و الأعياد وعدم خلاص الساعات الإضافية والإساءة للعمال من خلال عدم الاعتراف بالتصنيف المهني و الضغط على العمال للقيام بأعمال لا تتماشى مع تصنيفهم المهني والتهديد بالطرد .
ورغم تحرير عديد محاضر الجلسات ، بين الطرفين الإداري والنقابي تضمّنت الاتفاق على الإيفاء بالتعهدات المهنية والاجتماعية وتحسين مناخ العمل وتغيير منهج التعامل وتعديل سلم الأجور مع العملة الا ان شيئا منها لم ينفّذ وفق نفس المصدر مما اضطر العمال إلى إصدار برقية إضراب والمضي في تنفيذه إلى حين الاستجابة لهذه المطالب .
وقد تعذّر على صحفي (وات) الحصول على رد الطرف الإداري ، رغم عديد المحاولات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma