البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-التربية

احصاء 2300 مسكن لفائدة أعوان وزارة التربية في كامل جهات البلاد

اكدت المديرة العامة لديوان المساكن المدرسية بوزارة التربية، حياة بن صالح، الثلاثاء، ان الديوان قام بإحصاء 2300 مسكن مسوغة لفائدة افراد من الاسرة التربوية بكامل جهات البلاد.
واضافت، خلال زيارة عمل ادتها، الى ولاية بنزرت، ان الديوان بصدد تحديد عدد اخر من المساكن الشاغرة والعمل على اعادة توظيفها لفائدة عدد من مستحقيها وذلك في اطار استراتيجية مجددة تحت اشراف وزير التربية وبالتعاون مع بقية الهياكل الرسمية والمنظمات بالجهات.
واعلنت ان في تصريح لمراسل  » وات » بالجهة، ان الديوان بصدد التفكير بجدية في انجاز مركبات سكنية لفائدة أعوان التربية وإعادة توظيف المساكن القديمة الشاغرة في مجالات التنشيط الثقافي الموجهة لفائدة الاسرة التربوية، الى جانب أولوية الإسكان.
وقد ادت المديرة العامة لديوان المساكن المدرسية، زيارة عمل الى ولاية بنزرت رفقة فريق موسع من إطارات الديوان والتقت في مستهلها والي بنزرت محمد قويدر، الذي اكد دعم السلطة الجهوية الكامل لمشروع تفعيل اليات وبرامج منظومة السكن الخاص باعوان وزارة التربية وجميع الاسرة التربوية بالولاية، بالتعاون مع الشريك الاجتماعي وبقية النسيج الرسمي والمنظمات، والاستعداد لتوفير الاليات اللوجستية للغرض.
وشدد على الدور المحوري للجنة الجهوية التي تم تشكيلها قصد إحصاء وتقييم وضع المساكن الخاصة بالاسرة التربوية سواء منها الشاغرة او التي تم تسويغها لاعوان التربية بالجهة، والتي تضم الى جانب الولاية المعتمديات والإدارات الجهوية للتجهيز واملاك الدولة والديوان والسلط المحلية والشريك الاجتماعي.
وقد تولت حياة بن صالح معاينة عدد من الفضاءات السكنية المخصصة والتابعة للاسرة التربوية على غرار عمارتي حي الزهور والامل ومسكنين بمعهدي 2 مارس وباستور.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma