البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الأسبوع العالمي للتلقيح

منوبة: عملية بيضاء لتلاقيح الكوفيد 19

احتضن مركز الطب المدرسي والجامعي بولاية منوبة صبيحة، اليوم الاثنين، عملية بيضاء للتلاقيح ضد وباء كوفيد 19، نظمتها الادارة الجهوية للصحة بالتنسيق مع مختلف الهياكل الصحية وعدد من مكونات المجتمع المدني.
وتهدف العملية، وفق تاكيد المديرة الجهوية للصحة نبيلة قدور لصحفية (وات) في اطار مواصلة تكوين الاطار الطبي وشبه الطبي وضمان جاهزيتهم لحملة التلقيح التي سيحتضنها مركز الطب المدرسي والجامعي طيلة الاسبوع و05 مراكز محلية بطبربة والجديدة والمرناقية ووادي الليل ودوار هيشر ستعمل خلال السبت والاحد فقط.
واشارت الى تخصيص 100 اطار طبي وشبه طبي بالجهة للقيام بالحملة وبكافة التحضيرات التقنية واللوجيستية بالفضاءات المذكورة، وذلك بما يستجيب لكراس الشروط المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية والذي ينص خاصة على مساحة تتجاوز ال100 متر مربع للفضاء المخصص لحملات التلاقيح، مع تحديد اماكن تواجد المواطنين والالتزام بالتباعد بقاعات الانتظار وتخصيص 05 قاعات تلقيح ومكتب تسجيل.
من جهته، اكد والي منوبة محمد شيخ روحه لدى اشرافه على العملية البيضاء، جاهزية ولاية منوبة والتنسيق المحكم بين جميع الادارات ذات العلاقة لاجراء حملة التلقيح للمواطنين مع وصول الدفعة الاولى من اللقاح والتي ستوجه اساسا الى العاملين بالقطاع الصحي وخاصة المباشرين للمصابين بفيروس « كورونا » المستجد من طواقم طبية وشبه طبية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma