البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sos-640x375

صفاقس: الاجتماع الأوّل لسنة 2021 للجنة دعم قرية الأطفال « س و س » المحرس يبحث في المشاريع الجديدة لدعم القرية ومواردها المالية

بحث الاجتماع الأوّل للجنة دعم قرية الأطفال « س و س » المحرس بعنوان سنة 2021 في المشاريع الاجتماعية والتربوية والترفيهية الجديدة التي يمكن إنجازها لدعم القرية ومواردها المالية وتطويرها مهامها في استقبال عدد أكثر من الأطفال الفاقدين للسند العائلي المحتاجين لخدمات القرية.
وعرفت هذه الجلسة حضور عدد من الداعمين من ضمنهم مدير دار فرنسا بصفاقس وعدد رجال الأعمال والمتبنّين للأطفال داخل منازل القرية البالغ عددها 12 منزلا والتي تأوي 60 طفلا أو خارج القرية صلب أسرهم والبالغ عددهم 330 طفلا تقريبا.
وينتظر في هذا الإطار أن يقع في الفترة القادمة تدشين ملعبي كرة قدم لفائدة الأطفال تم إنجازهما في إطار مجهود تطوعي من مكونات المجتمع المدني.
ومن المشاريع الأخرى المزمع إنجازها أو التي تم اقتراحها خلال الاجتماع راديو الواب لفائدة أطفال وشباب القرية ومركز إقامة مجاور للملعبين الرياضيين يتضمن مطعما وقاعة أنشطة متعددة الاختصاصات وسيارة لدعم برنامج دعم العالمة والأسرة فضلا عن صندوق لتمويل عملية اندماج شباب القرية في الحياة المهنية وتدعيم استقلاليتهم المالية والاجتماعية.
وتحدث مدير دار فرنسا « جون فرانسوا ألبات  » عن إمكانية نسج شراكات وبرامج ثقافية لفائدة أطفال القرية ومنها فتح المكتبة لفائدتهم التي تتيح عددا هاما من الكتب والجرائد والأفلام وغيرها من البرامج التربوية المتاحة التي يمكن أن تشتغل على محاور السينما والمطالعة والكتابة والإبداع.
وأعرب عن استعداد دار فرنسا لمرافقة القرية في مشروع راديو الواب سواء بدراسة إمكانيات التمويل في إطار شراكة مع القطب التكنولوجي بصفاقس الذي تجمعه بدار فرنسا برنامج تعاون في المجال الرقمي أو في إطار المرافقة والتأطير من قبل خبراء فرنسيين مختصين في الإذاعات الخاصة بالشباب.
وتم خلال الاجتماع الانطلاق في التحضير للحملة التضامنية الثالثة للقرية خلال شهر رمضان المقبل والتي سيتم خلالها حشد الموارد والدعم المادي للقرية فضلا عن هيكلة لجنة الدعم لإضفاء مزيد من النجاعة على عملها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma