البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

vaccin  تلقيح

صفاقس: الإدارة الجهوية للصحة تضبط خارطة جهوية لمراكز التلقيح ضد فيروس « كورونا » تشمل مختلف معتمديات الولاية

ضبطت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس خارطة جهوية لمراكز التلقيح التي سيقع اعتمادها في الحملة الجهوية ضد فيروس « كورونا » في الفترة القادمة والتي نشرتها الادارة اليوم الثلاثاء.
وتشمل هذه الخارطة مختلف معتمديات الولاية الـ16، حيث أعدت الجهة مركزا محليا للتلقيح في كل معتمدية سيكون مفتوحا يومي السبت والأحد، ومركزا جهويا يعمل من الاثنين إلى السبت بالمركز الشبابي بطريق الميناء بمدينة صفاقس.
أما المراكز المحلية فهي على التوالي مركز الاصطياف بالرملة من جزيرة قرقنة، ودار الثقافة بجبنيانة، والدائرة الصحية بالحنشة، والدائرة الصحية بالعامرة، ودار الثقافة بمنزل شاكر، وقاعة الأفراح النور بساقية الزيت، وروضة البلدية بقرمدة، ودار الثقافة بعقارب، ودار الشباب بصفاقس الغربية، والمستشفى الجهوي الجديد بئر علي بن خليفة، ودار الاتحاد بالمحرس، ودار الثقافة بالغريبة، والمقر الجديد للدائرة الصحية بالصخيرة، ودار الثقافة بساقية الداير، والمركب الثقافي محمد الجموسي وقاعة الأفراح بطينة.
من جانبه، أكد المدير الجهوية للصحة بصفاقس، جوهر المكني، في تصريح لـ(وات)، على الجاهزية التامة للمراكز على مستوى الفرق الصحية التي ستشرف عل العملية، وتجهيزات المراقبة الصحية التي سترافق عملية التلقيح، فضلا عن الفضاءات المخصصة للقيام بالتلاقيح.
وأشار إلى أن استعدادات الإدراة الجهوية للحملة تمت بالشراكة مع السلط الجهوية والمحلية ممثلة في الولاية والمعتمديات والبلديات بالإضافة إلى المنظمات التي ستعاضد دور الإدارة في عملية التنظيم وقبول الأشخاص الذين سيخضعون للتلقيح.
وجدّدت الإدارة الجهوية من خلال الخارطة الدعوة للمواطنين للمبادرة بالتسجيل في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا عبر بوابة التسجيل « إيفاكس.تي آن » أو الإرساليات القصيرة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma