البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

FB_IMG_1614116158688

المشيشي يلتقي نقيب الصحفيين ويؤكد الحرص على توفير الضمانات التشريعية و القانونية لتكريس حرية الاعلام

أكد رئيس الحكومة ،هشام المشيشي ، خلال لقائه مساء اليوم الثلاثاء مع رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، محمد ياسين الجلاصي حرص الحكومة المتواصل على توفير كل الضمانات التشريعية والقانونية لتكريس حرية الاعلام واستقلاليته بعيدا عن كل أشكال التدخل والتوظيف.
ووفق بلاغ اعلامي لمصالح الاعلام و الإتصال ببرئاسة الحكومة أكد المشيشي خلال اللقاء الذي انتظم بالقصبة دعمه المطلق لحرية الاعلام كركيزة أساسية للمسار الديمقراطي التعددي الذي انتهجته تونس بعد الثورة، معتبرا أن الدولة القوية تستند وجوبا إلى اعلام حر وفاعل،وفق نص البلاغ.
من جهته بين نقيب الصحفيين أنه تم الاتفاق مع رئيس الحكومة على ضرورة التسريع بإحالة قانون السمعي البصري على مجلس نواب الشعب، ومتابعة تطور تفعيل بنود الاتفاق الممضى بين الحكومة ونقابة الصحفيين في ديسمبر 2020، مضيفا أن اللقاء تناول وضعية المؤسسات الإعلامية المصادرة، وذلك إضافة إلى مسائل تتعلق بحرية الاعلام وحماية الصحفيين من الاعتداءات أثناء أداء مهامهم.
كما تطرق اللقاء إلى الوضع العام في البلاد وضرورة تجاوز الأزمة السياسية الحالية.
يذكر انه تم يوم 8 ديسمبر المنقضي الاعلان عن التوصل إلى اتفاق بين نقابة الصحفيين و رئاسة الحكومة بخصوص جملة المطالب التي تقدمت بها لتحسين أوضاع القطاع الإعلامي، وتم على ضوئها تعليق الإضراب العام كان مقررا في العاشر من الشهر ذاته.
ومن ضمن الاتفاقات بين الطرفين نشر الاتفاقية الإطارية المشتركة للصحفيين بالرائد الرسمي بعد ملاءمة الأنظمة الأساسية للمؤسسات العمومية مع ما ورد بالاتفاقية من قبل لجنة تضم كافة الاطراف المتداخلة تنتهي أشغالها في أجل لا يتجاوز الشهرين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma