البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunisie-clearing-siege1

التونسية للمقاصة تتحصل على اعتماد المؤسسة الدولية لمعرفات الكيانات القانونية

تحصلت التونسية للمقاصة على اعتماد المؤسسة الدولية لمعرفات الكيانات القانونية كمصدر رسمي لمعرفات الكيانات القانونية ( ل، إ، إي)، وفق بيان أصدرته المؤسسة، الإثنين .
ويعتبر هذا المعرف من الشروط التنظيمية في العديد من البلدان، مثل الاتحاد الأوروبي بموجب  » ميفيد 2 « ، إذ يتم اعتماده كمعيار ومرجع رئيسي من قبل سلطات الرقابة والسلطات العمومية لتعزيز الشفافية في الأسواق من خلال تحسين دقة البيانات وتقييم المخاطر والحد من التجاوزات.
وتعد التونسية للمقاصة ثالث مصدر معتمد على المستوى الإفريقي إلى جانب المودع المركزي لنيجيريا ونظيره بجنوب إفريقا ضمن مجموع 39 مصدرا في العالم.
وقد أطلقت التونسية للمقاصة , خدمات تعريف الكيانات القانونية ابتداء من 3 فيفري 2021 عبر موقع واب مخصص http://lei.tunisieclearing.com/lei/.
وأضافت المؤسسة في البيان ذاته، أن الاستراتيجية التي تتبناها التونسية للمقاصة، في خطوة أولى، تعتمد على المعلومات التي يتم جمعها وتحقيقها من خلال السجل الوطني للمؤسسات من أجل ضمان جودة بيانات عالية وموثوقة على مستوى دليل معرفات الكيانات القانونية للتونسية للمقاصة.
كما سيتم في مرحلة ثانية، استهداف الكيانات القانونية من البلدان المغاربية ( الجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا ) ثم توسيع نطاق منح هذه المعرفات على المستوى الإفريقي في مرحلة لاحقة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma