البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سهام العيادي

سهام العيادي: 8 بالمائة فقط من التونسيين يمارسون أنشطة رياضية

قالت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة، سهام العيادي، ان 8 بالمائة فقط من التونسيين يمارسون الرياضة مقابل 85 بالمائة من التونسيين ليس لهم أي نشاط بدني.
وذكرت العيادي، خلال جلسة حوار عقدها مجلس نواب الشعب مع عدد من اعضاء الحكومة مساء الجمعة، أن ضعف اقبال التونسيين على الرياضة له أثر سلبي على صحتهم ويحرمهم من هرمون السعادة.
وأكدت الوزيرة بالنيابة على ضرورة أن يستند انجاز المشاريع الرياضية بالجهات الى معايير ترتكز على عدد المنخرطين في الاختصاصات الرياضية، مشددة على حرص الحكومة على تنفيذ مشاريع البنية التحتية الرياضية من خلال تهيئة الملاعب والقاعات الرياضية بكل الجهات.
وأقرت بأن تونس لا تمتلك أي ملعب كرة قدم يستجيب للمعايير الدولية، لافتة الى أنه تم التفكير في اقامة آخر مباراة للمنتخب التونسي لكرة القدم بالجزائر أو المغرب أو مصر في ظل وجود أشغال للتهيئة بملعب حمادي العقربي برادس.
واشارت الى أنه يتعين عقلنة انجاز المشاريع الرياضية ذلك أن تنفيذها يجب أن يرتكز الى عوامل من بينها عدد المجازين في النشاط الرياضي، منتقدة التوجه الخاطئ في احداث مسبح مغلق حاليا بولاية سيدي بوزيد في حين أن هذه الجهة لا تتوفر على مضمار لألعاب القوى في الوقت الذي تمثل فيه منجما لأبطال ألعاب القوى في تونس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma