البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

السداري-640x324

المهدية/ تجارة: حجز 5ر1 طن من مادة السداري وتحرير 17 محضر بحث عدلي ضد مخالفين في قطاع الأعلاف

حجزت فرق المراقبة الاقتصادية بالمهدية، الجمعة، 5ر1 طن من مادة السداري المدعم تم ضبطها لدى محلات غير مرخص لها في الاتجار بمادة السداري.
وحررت نفس الفرق، في إطار عمليات الرقابة على نقاط بيع الأعلاف، 17 محضر بحث عدلي في مخالفات اقتصادية تعلقت 8 منها بالإخلال بترتيب الدعم، وفق ما أكدته الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات، لـ »وات ».
ورفعت، علاوة على ما تقدم، 5 مخالفات لعدم تقديم فواتير شراء، ومخالفتين لغياب إشهار الأسعار، ومثلها بسبب مسك آلات وزن غير مختومة.
وأصدرت فرق المراقبة، في ذات الإطار، قراري غلق محلين من أجل التداخل في مسالك توزيع الأعلاف المدعمة والانحراف بالمنظومة الترتيبية ذات الصلة بقطاع الأعلاف.
وأشارت الإدارة الجهوية للتجارة، إلى أنه جرى حجز 2ر1 طن من المواد الأولية المستخدمة في العلف المركب منتهية الصلوحية بإحدى وحدات الإنتاج.
وأفاد نفس المصدر أن فريق مراقبة الجودة وقمع الغش التابع لها اقتطع 10 عينات من الأعلاف المركبة بست وحدات صناعية منتصبة بالجهة قصد تحليلها والوقوف على جودتها.
يشارإلى أن مربي الماشية والفلاحين بالجهة نفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية جراء « غلاء أسعار أعلاف الماشية وتردي جودتها وتنامي مديونيتهم ».
ويخوض مربو الماشية بمنطقة أولاد جاب الله من معتمدية ملولش منذ عشرة أيام احتجاجات رشقوا خلالها أعوان الأمن بالحجارة، مقابل استعمال للغاز المسيل للدموع من قبل وحدات الأمن.
وتعد الجهة، التي يرتكز نشاطها الاقتصادي على قطاعي الصيد البحري والفلاحة، نحو 40 ألف فلاح، فيما يبلغ عدد القطيع أكثر من 600 ألف رأس بين أغنام وأبقار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma