البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزيرة التعليم العالي مستعدة لتنظيم الدروس عن بعد لفائدة الطلبة الموقوفين على حلفية مشاركتهم في الاحتجاجات الأخيرة

أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، ألفة بن عودة، استعداد الوزارة لتنظيم حصص تدريس عن بعد وتمكين الطلبة الموقوفين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة من اجتياز الامتحانات.
وأفادت الوزيرة، خلال جلسة عامة عقدها مجلس نواب الشعب، مساء الجمعة للحوار مع عدد من اعضاء الحكومة، أن الوزارة يمكن لها بالتنسيق مع وزارة العدل تنظيم عملية التدريس واجراء الامتحانات عن بعد لفائدة الطلبة الموقوفين حال اعلامها بأماكن احتجازهم.
وجاء موقف وزيرة التعليم العالي تفاعلا مع دعوة وجهها عدد من نواب الشعب، الى تمكين الشباب الموقوفين حاليا على خلفية الاحتجاجات الاخيرة من مواصلة متابعة دروسهم واجراء الامتحانات وذلك باعتماد تقنيات التواصل عن بعد.
وأشارت في سياق آخر، الى أن الوزارة تطمح الى تحويل الجامعات الداخلية الى قاطرة للتنمية، موضحة أن احداث الشعب والاختصاصات يرتكز الى تحديد آفاق التنمية بما يتلاءم مع ميزات الجهات.
وذكرت أن اصلاح التعليم العالي يمثل محور الاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة، مؤكدة ضرورة أن يؤدي الارتقاء بالتعليم العالي الى ارجاع الجامعات الى مرتبة المصعد الاجتماعي الذي لعبته على امتداد سنوات ما بعد الاستقلال في تونس.
ولفتت الوزارة الى أن عدد الجامعات الخاصة سجل زيادة كبيرة اذ ارتفع عددها من 10 احدثت لأول مرة الى 76 حاليا، مؤكدة أن اسناد المعادلة للشهائد يخضع لعدة معايير أهمها الجودة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma