البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ministere-du-commerce

وزارة التجارة تضبط اسعار فيتورة الصوجا المنتجة محليا ب1624 دينار للطن في خطوة لدعم قطاع الاعلاف

أصدرت وزارة التجارة ، الجمعة، قرارا يضبط أسعار بيع فيتورة الصّوجا المنتجة محليا، بقيمة 1624 د/للطن (باحتساب جميع الأداءات)، وهي أسعار البيع من المنتج مباشرة إلى كل منتجي الأعلاف والمربي في اول خطوة لتنفيذ حزمة اجراءات لفائدة قطاع الاعلاف.
وأضافت الوزارة ، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع « فايسبوك »، أن الأسعار المحددة من قبل الإدارة مرتبطة بمستوى أسعار توريد حبوب الصوجا ومختلف عناصر الكلفة الأخرى، وبالتالي فهي قابلة للمراجعة بالترفيع أو التخفيض وانه سيتم الحرص بالتنسيق مع بقية الأطراف على تنفيذ بقية الإجراءات.
وتوصلت وزارة التجارة في اطار التعاون مع ممثلي القطاع الفلاحي والاعراف يوم 16 فيفري 2021 الى حزمة أجراءات لمساعدة قطاع الأعلاف من بينها ضبط المقاييس اللازمة لإعادة توزيع حصص مادتي السداري والشعير العلفي ومنح حصص إضافية من الشعير العلفي للاستجابة لحاجيات بعض الجهات والتنسيق بين كل الوزارات والهياكل الإدارية المعنية.
ولاحظت انه سيتم التصدي لتهريب « الفلوس »، اي فراخ الدجاج، علاوة على وضع برنامج لمراقبة المذابح العشوائية وتوفير التمويل اللازم لتمكين المجامع المهنية المشتركة من مسك مخزونات استراتجية من بعض المواد الفلاحية (البيض والحليب… ) ولعب دورها التعديلي في السوق
وسيجري العمل، من جهة اخرى، التشجيع على تصدير المواد الفلاحية وتمكين المصدرين من منح تغطي كلفة النقل أو جزء من هذه الكلفة على حساب صندوق النهوض بالصادرات.
يشار الى ان الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة التجارة اشرف عليه وزير التجارة محمد بوسعيد وحضره ممثلون عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ووزارة الفلاحة وديوان الحبوب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma