البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نقل ريفي تونس تلاميذ

المهدية : إصدار القائمة النهائية لرخص النقل الريفي واللواج والتاكسي الفردي في غضون شهر

افاد والي المهدية، عبد الفتاح شقشوق، اليوم الجمعة، بأن القائمة النهائية لإسناد رخص النقل الريفي واللواج والتاكسي الفردي ستنشر في غضون شهر من الآن ».
وأوضح شقشوق، في تصريح إعلامي في ختام الدورة الختامية للمجلس الجهوي لسنة 2020، ان هذه القائمة تشمل 75 رخصة لواج، و74 رخص تاكسي فردي ومثلها للنقل الريفي، مشيرا إلى أنه سيجري مستقبلا تنظيم دورية إسناد هذا النوع من الرخص في كل سنة بدلا من الانتظار لسنوات طويلة.
ولفت، في ذات السياق، إلى أن اللجان المختصة في استقبال ودراسة ملفات مطالب رخص النقل خصصت العديد من الجلسات للبت في القائمة النهائية.
من جهة أخرى، أشار الوالي إلى ان لجانا مختصة « ستكثف المراقبة على مصانع الأعلاف ومسالك التوزيع والمطاحن »، مؤكدا على مواصلة السعي لتوفير المناخ الأسلم لمزاولة الفلاحين نشاطهم وتخفيف من معاناتهم خاصة في مجال الحصول على الأعلاف المركبة.
من جانبه، قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة، الطاهر عامر، « إنه تم الاتفاق مع جميع السلطات المتدخلة في مجال الأعلاف على الترفيع في الحصة الشهرية المسندة لولاية المهدية ».
وأضاف عامر أن العلف المركب، المخصص للتسمين وإنتاج الحليب، « تضاعف سعره منذ أكتوبر المنقضي وبات صعب المنال من قبل أغلب مربي الماشية ».
ولاحظ أن التحركات الأخيرة للفلاحين ومربي المشاية كان سببها « ارتفاع المديونية وغياب الدعم خاصة إبان الجوائح على غرار مرض اللسان الأزرق الذي طال نحو 60 بالمائة من مجموع القطيع بالجهة البالغ 600 ألف رأس بين أغنام وأبقار فيما ناهزت نسبة نفوق المشاية المصابة بنحو 3 بالمائة.
وعرّج عامر على ما سببته عمليات توريد الخضر من الأقطار المجاورة على عائدات الفلاح خاصة وأن تونس تشهد خلال موسم الشتاء وفرة في إنتاج الخضر.
هذا ويواصل صغار المربين بمنطقة أولاد جاب الله من معتمدية ملولش، للأسبوع الثاني على التوالي، احتجاجاتهم على ارتفاع أسعار الأعلاف وتدني جودتها مع ارتفاع مديونيتهم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma