البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

بورصة

البورصة في اسبوع: « توننداكس » ينهي المعاملات مرتفعا بنسبة 1 بالمائة

انهى مؤشر بورصة الأوراق المالية بتونس « توننداكس » معاملاته الاسبوعية، من 15 إلى 19 فيفري 2021، مسجلا ارتفاعا بنسبة 1 بالمائة ويصل الى 81ر6695 نقطة، وفق بيانات شركة الوساطة بالبورصة « التونسية للأوراق المالية ».
وتمكن مؤشر « توننداكس » من تقليص خسائره السنوية لتبلغ 7ر2- بالمائة، علما وان المؤشر سجل خلال نفس الفترة من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 6 بالمائة.
وسجلت التداولات نسقا بطيئا رغم تداول ثلاث كتل أسهم تعود إلى شركة المنتوجات الصحية، بلغت زهاء 3ر7 مليون دينار، ليصل إجمالي التداولات 24 مليون دينار خلال هذا الأسبوع، بمعدل تداول يومي في حدود 8ر4 مليون دينار.
وعاد قصب السبق، مثلما هو الحال الاسبوع المنقضي، الى المغاربية الدولية للاشهار « ميب » دون ان تتم مبادلة اسهمها، وزاد سهم الشركة المختصة في الاشهار الحضري، بنسبة 8ر27 بالمائة وسعر 230ر0 دينار.
وارتقى سهم شركة الانتاج الفلاحي بطبلبة « سوبات » ليستأثر بمعاملات في حدود 182 الف دينار ويربح 4ر8 بالمائة وسعر 290ر1 دينار، بيد ان اداء السهم السنوي، رغم بلوغه هذا السعر، يبقى في الخانة الحمراء بتراجع قدره 1 بالمائة.
ويتواصل النزيف بالنسبة للشركة التونسية لصناعة الاطارات المطاطية « ستيب »، التي كان سهمها الاسوء اداء هذا الاسبوع بتراجع في حدود 6ر15 بالمائة وسعر 190ر1 دينار، وسجل السهم معاملات ضعيفة بقيمة 24 الف دينار.
وتراجع أداء سهم شركة « تواصل » القابضة بنسبة 5ر9 بالمائة وسعرة 860ر0 دينار فيما غذى السوق برؤوس اموال بقيمة 1 مليون دينار
اما سهم شركة المنتوجات الصحية « ليلا »، فقد انهى الاسبوع على وقع ايجابي، ليتقدم بنسبة 2ر5 بالمائة وسعر 890ر12 دينار، واستحوذت الشركة المختصة في منتوجات حفظ الصحة على 39 بالمائة وحجم معاملات بقيمة 4ر9 مليون دينار

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma