البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

المستشفى الجهوي سليانة

سليانة: الإدارة الجهوية للصحة تنطلق في ضبط أبرز الإستعدادات للاستراتيجية الجهوية لحملة التلقيح ضد فيروس « كورونا »

انطلقت الإدارة الجهوية للصحة بسليانة في ضبط أبرز الإستعدادات المتعلقة بالاستراتيجية الجهوية لحملة التلقيح ضد فيروس « كورونا ».
وذكرت المسؤولة بوحدة التنسيق لتلاقيح الكوفيد بوزارة الصحة، لطفية عبد القادر، لـ(وات)، انه تم صباح اليوم الخميس، الإطلاع على المراكز التي خصصتها مصالح الصحة بالجهة للغرض، قصد التأكد من مطابقتها للمواصفات والتراتيب الجاري بها العمل، فضلا عن متابعة استعدادات الإطار الطبي والشبه الطبي.
من جانبه، قال مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، حسن المناعي، أنه تم تخصيص 11 مركز تلقيح بمختلف المعتمديات خارج المؤسسات الصحية، مضيفا أنه من المنتظر تنظيم عملية بيضاء تحاكي عملية التلقيح، للوقوف على مدى إستعداد أعوان الصحة قبل إنطلاق العملية.
وأشار، إلى أنه سيتم تخصيص فريق جهوي لمراقبة سير حملة التلقيح حال إنطلاقها، وأن مصالح الصحة بصدد تنظيم حملات تحسيسية بمختلف مراكز الصحة الأساسية والبالغ عددها 89 مركزا، لحث ومساعدة المواطنين على التسجيل في حملة التلقيح نظرا لطبيعة الوسط الريفي.
ولفت، الى أن جلسة عمل إنعقدت، أمس الإربعاء بمقر الولاية، وجمعت كل الأطراف المتداخلة تم خلالها عرض الإستراتيجية الجهوية للتلقيح.
يذكر أن عدد الإصابات بفيروس « كورونا »، بلغ منذ بداية الجائحة وإلى غاية أول الإثنين الفارط بالجهة، 2267 حالة مؤكدة، منها 116 حالة وفاة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma