البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الحرس-البحري-

المهدية: إحباط أربع عمليات هجرة سرية وإيقاف 23 مجتازا وحجزمبلغ مالي فاق 31 ألف دينار

تمكّنت وحدات المنطقة البحرية بالمهدية، في الليلة الفاصلة بين أمس الاربعاء واليوم الخميس، من إيقاف 23 شخصا كانوا ينوون اجتياز الحدود البحرية خلسة، وفق ما أكده الناطق الرسمي بسام إقليم الحرس البحري للوسط، علي العياري.
وبيّن العياري، في تصريح لـ(وات)، أن الموقوفين الذين وقع ضبطهم في أربع عمليات هجرة سرية في مناطق متفرقة من ولاية المهدية، هم أصيلي ولايات القيروان وسوسة وتونس، مضيفا أن فرق الحرس البحري، حجزت خلال هذه العمليات، مبلغا ماليا فاق 31 ألف دينار، و5 سيارات استعملها الموقوفين في التنقل لأماكان الابحار نحو السواحل الشمالية للبحر الأبيض المتوسط.
وأوضح ذات المصدر، ان الوحدات الأمنية أوقفت سيارة أجرة (لواج) قادمة من القيروان وعلى متنها 5 أشخاص، من بينهم شخصين مفتش عنهما، كانوا جميعا يعتزمون المشاركة في رحلة للهجرة غير النظامية.
وأوقفت دورية تابعة لمنطقة الحرس البحري بالمهدية، كذلك، سيارة نقل فردي (تاكسي) بمدينة رجيش وعلى متنها 3 أشخاص وبحوزتهم مبلغا ماليا يقدر بـ13 ألف دينار، كان سيدفع لقاء مشاركتهم في عملية هجرة سرية.
وتمثلت العملية الثالثة، في ضبط 3 أشخاص أصيلي ولاية سوسة، بمنطقة الغضابنة من معتمدية قصور الساف، على متن سيارة خفيفة تقودها امرأة وبحوزتهم 18 ألف دينار.
وذكر العياري، أنه وقع أيضا، إيقاف سيارتين إضافيتين وعلى متنهما 12 شخصا أصيلي القيروان، مشيرا إلى أن قوات الحرس البحري اقتادت جميع الموقوفين إلى فرقة الإرشاد البحري للبحث في الموضوع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma