البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve

سيدي بوزيد: تعطل نشاط سوق الجملة بسبب إضراب وكلاء البيع

تعطل اليوم الاثنين، نشاط سوق الجملة بسيدي بوزيد، بسبب دخول وكلاء البيع في إضراب لمدة ثلاثة أيام وذلك إلى حدود 17 فيفري الجاري.
وأوضح رئيس نقابة وكلاء البيع بسوق الجملة عماد الدين عافي في تصريح ل(وات) ان هذا الإضراب ياتي « بعد عدم موافقة المجلس البلدي على تمكينهم من تراخيص لمزاولة نشاطهم عوضا عن قرارات الاستغلال على غرار بعض الأسواق الأخرى، بالإضافة إلى ضرورة مراجعة المعاليم الشهرية والسنوية التي أصبحت مشطة ولا تتلاءم مع مداخيلهم ».
وأكد على ضرورة « تهذيب سوق الجملة وإدخال العديد من الإصلاحات خاصة وان السوق يحقق مداخيل هامة للبلدية تصل الى 2 فاصل 7 مليون دينار سنويا »، وأشار الى انه تم رفع المطالب منذ سنة 2018 إلى المجلس البلدي « ولم يقع الاستجابة لها الأمر الذي تسبب في تراجع نشاط السوق وانتشار الأسواق الموازية بالولاية ».
يشار الى ان بلدية سيدي بوزيد قد رصدت حوالي 100 ألف دينار لإعادة تهيئة سوق الجملة بهدف تطوير الخدمات التي يقدمها والتى تتمثل بالأساس في إصلاح البلور، ودهن السوق، وإصلاح الوحدات الصحية، وإصلاح وتجديد الشبكة الكهربائية والإنارة، وانجاز طريق معبد بالخرسانة الاسفلتية داخل السوق.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma