البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

medecinengreve

زغوان: أعضاء النقابة الأساسية لمجمع طب الشغل بزغوان يدخلون في إضراب لمدة 5 أيام

دخل أعضاء النقابة الأساسية لمجمع طب الشغل بزغوان، اليوم الاثنين، في إضراب لمدة 5 أيام على خلفية تعطّل مسار المفاوضات مع الهيئة التسييرية بالجهة حول مطالب مهنية لإطارات وأعوان المجمع.
وتضمّن بيانا أصدرته النقابة الأساسية اليوم إدانة « للتصريحات اللامسؤولة والخطيرة الصادرة عن رئيس الهيئة التسيرية » والتي تحمل تهديدا صريحا بإغراق المجمع في القروض المالية « نكاية في سعي إطاراته وأعوانه لتحسين وضعهم المادي »، وفق نص البيان.
وطالبت النقابة الأساسية سلطة الإشراف بتكليف هيئة رقابية مختصة لإجراء تدقيق شامل لكل المعاملات المالية والإدارية التي قامت بها الهيئة التسيرية منذ 2014، مؤكدة تمسّك المجمع في الدفاع عن حقوق منظوريه واللجوء عند الاقتضاء للهيئات الرقابية والقضائية ذات الاختصاص من أجل الكشف عن كل الخروقات والإخلالات المسجلة.
من جهته، أوضح الكاتب العام للنقابة الأساسية لمجمع طب الشغل، الحبيب التوزاني، في تصريح إعلامي، أن هذا الإضراب جاء نتيجة لرفض الهيئة التسييرية لمبدإ الحوار لتنظيم طبيعة العمل بالمجمع، والنظر في مطالب واستحقاقات العاملين به، وتحسين ظروف عملهم في ظلّ الوضع الوبائي الذي تمر به البلاد.
وأشار إلى أن 6 أطباء بالمجمع يشرفون لوحدهم على متابعة الوضع الصحي لـ21 ألف عامل موزعين على 240 مؤسسة صناعية، وفق تأكيده.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma