البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قيس سعيد

الاستحقاقات المقبلة التي ستحتضنها تونس أبرز محاور لقاء رئيس الجمهورية مع وزير الشؤون الخارجية

أسدى رئيس الجمهورية قيس سعيّد تعليماته، خلال لقائه مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الإثنين بقصر قرطاج، بضرورة الاستعداد المحكم للدورة 18 لقمة الفرنكفونية وقمة « تيكاد-8″ اللتين ستحتضنهما تونس، وتوفير كل الظروف الملائمة لإنجاحهما بما يساهم في مزيد إشعاعها.
كما اطلع سعيّد خلال اللقاء، على مشاركة تونس في التظاهرات الإقليمية والدولية المنعقدة مؤخرا، ومن بينها بالخصوص قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.
وكلّف رئيس الدولة وزير الشؤون الخارجية، بأداء زيارات عمل إلى عدد من الدول الشقيقة والصديقة، قصد مزيد التنسيق والتشاور معها بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستشراف فرص جديدة للتعاون والشراكة.
وكان اللقاء فرصة لتجديد التأكيد على وقوف تونس الثابت إلى جانب ليبيا، واستعدادها الدائم لمواصلة تقديم الدعم اللازم لها، بما يساهم في تحقيق الاستقرار في هذا البلد الشقيق وفي كامل المنطقة.
يشار الى أن تونس حصلت في اختتام أشغال الدورة العادية 33 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المنعقدة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا يومي 09 و10 فيفري الفارط، على شرف احتضان مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية « تيكاد 8″.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma