البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة إحتجاجية

تأجيل الوقفة الاحتجاجية للجامعة الوطنية للصناعات التقليدية المقررة يوم 18 فيفري 2021

قرر المكتب التنفيذي الموسع للجامعة الوطنية للصناعات التقليدية التابع لمنظمة الأعراف، الجمعة، تأجيل الوقفة الاحتجاجية المقررة يوم 18 فيفري 2021.
ويأتي هذا القرار، وفق بيان صادر عن الجامعة، بناءا على تصريح رئيس الحكومة خلال زيارته الجمعة، لمقر الديوان الوطني للصناعات التقليدية، والمتعلق ببرمجة مجلس وزاري مضيق خاص بالصناعات التقليدية.
وسيخصص المجلس الوزاري كذلك لتدارس الوضعية الصعبة والمتردية التي يمر بها القطاع، والأخذ بعين الاعتبار بمقترحات المهنة حتى يقع تعميم الإجراءات الاستثنائية المتخذة على كافة الحرفيين، واتخاذ القرارات اللازمة للنهوض بقطاع الصناعات التقليدية.
وتعتزم الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية المشاركة في اللجنة التي أحدثتها وزارة السياحة لإعداد المشاريع والإصلاحات المقترح عرضها على المجلس الوزاري المذكور.
يشار أن رئيس الحكومة هشام مشيشي قد أعلن خلال موكب انتظم، الجمعة، بالديوان الوطني للصناعات التقليدية بالدندان، خصص لتتويج 9 حرفيين في إطار مسابقات الابتكار في الصناعات التقليدية لسنة 2020، بحضور وزير السياحة الحبيب عمار، عن انعقاد مجلس وزاري مضيق، قريبا، لمتابعة مشاغل القطاع ووضع إستراتيجية لمزيد دعمه.
وأكد مشيشي في ذات السياق، أنّ القطاع قادر على الإضافة، خلال فترة ما بعد الجائحة الصحيّة، وأنّ الاجراءت، التّي تمّ اتخاذها لفائدة القطاعين السياحي والصناعات التقليديّة غايتها المحافظة على ديمومة نشاط الحرفيين وقدرتهم على الانتاج.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma