البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie-libye-drapeaux-640x325

« إحكام التنسيق » بين تونس وليبيا في مجلس الأمن بشأن الملف الليبي أبرز محاور محادثة هاتفية بين وزيري خارجية البلدين

بحث وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي مع نظيره الليبي محمد الطاهر سيالة، أمس الخميس في مكالمة هاتفية، مسألة « إحكام التنسيق » بين البلدين في مجلس الأمن الدولي، في إطار عضوية تونس بهذا الهيكل الأممي، في ما يتعلق بالملف الليبي والقضايا الإقليمية والدولية.
وجاء في بلاغ للخارجية، نُشر اليوم الجمعة، أن « تعزيز التشاور » بين تونس وليبيا حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الثنائي وعلى الساحتين الإقليمية والدولية كان محور مكالمة هاتفية جمعت أمس الخميس الجرندي بسيالة.
ووفق ذات المصدر، مثلت المكالمة مناسبة لتبادل الآراء حول المسار السياسي في ليبيا، حيث عبّر وزير الخارجية الليبي عن « ارتياح الليبيين لمخرجات المفاوضات الأخيرة بجينيف »، منوها بأهمية الحوار الليبي-الليبي، الذي انتظم بتونس وشكل « محطة محورية لبداية الانفراج السياسي في ليبيا ».
وأكد سيالة على أن الليبيين عاقدين العزم على إنجاح مخرجات الحوار، معربا في نفس الوقت عن حرصه على التواصل والتنسيق المستمر مع تونس للحفاظ على مصالح هذا البلد الشقيق داخل المحافل الاقليمية والدولية.
من جانبه، جدد الجرندي التأكيد على مساندة تونس المطلقة لليبيا و »استعدادها التام للتحرك ثنائيا وداخل المنظمات الاقليمية والدولية لدعم هذا البلد الشقيق ومساندة مساره السياسي حتى يبلغ منتهاه، بما من شأنه أن يعيد الاستقرار والرفاه للشعب الليبي وللمنطقة بأسرها ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma