البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

هشام المشيشي hichem mechichi

رئيس الحكومة يكرم وليد بوضياف البطل العالمي في رياضة الغطس وصاحب الرقم القياسي العالمي الجديد

اشرف رئيس الحكومة هشام المشيشي بعد ظهر اليوم بالقاعة الشرفية بملعب المنزه على حفل تكريم الرياضي التونسي صاحب الرقم القياسي العالمي الجديد في رياضة الغطس الحر وليد بوضياف
وحضر الحفل بالخصوص فتحي بيار رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي ومدربة الغطاس التونسي وعدد من رياضيي ورياضيات الجامعة التونسية للصيد البحري والرياضي وبعض أعضاء المكتب الجامعي وعدد من الاعلاميين.
و اشاد رئيس الحكومة بالمناسبة بالانجاز الهام الذي حققه بوضياف داعيا إلى مزيد دعم رياضيي النخبة المتميزين في الاختصاصات الفردية معتبرا أن بوضياف يمثل رمز نجاح الشباب التونسي.
واعرب عن استعداد الحكومة لمزيد دعم هذه الرياضة على غرار بقية الرياضات الفردية التي ما فتئت تشرف تونس في المحافل الرياضية الدولية مشيرا الى ان رياضة الصيد البحري الرياضي تعتبر فن حياة ومؤكدا على اهمية الانجاز الذي حققه البطل العالمي التونسي في التعريف بتونس في الخارج.
وبين ان الحكومة مستعدة للتفاعل مع مطالب جامعة رياضة الصيد البحري الرياضي من اجل مزيد دعم هذه الرياضة وبحث سبل نشرها بين الشباب مشيرا الى انه تفاعلا مع مطلب شبان هذا الاختصاص الرياضي سيتم النظر في سبل فتح مجال الدراسة امامهم في المعهد الرياضي وتوفير مسالك دراسية مختصة امامهم تعزز مؤهلاتهم.
واوضح رئيس الحكومة ان هذا الانجاز الرياضي يعتبر مظهر نجاح حققته البلاد في ظل صعوبات تعيشها تونس على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والصحية .
ويذكر ان الغطاس التونسي وليد بوضياف تمكن من تحطيم الرقم القياسي العالمي للغطس الحر في اعماق البحر حيث توفق في تحقيق غطسة بعمق ( – 150 م ) متجاوزا بذلك الرقم العالمي القديم بأربعة أمتار.
وحطم بوضياف الرقم القياسي العالمي للغطاس اليوناني ستافروس كاترناكيس الذي حققه عام 2016 والذي يقدر ب 146مترا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma