البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

musique

مركز الموسيقى العربية والمتوسطية بسيدي بوسعيد ينظم « كلاسيكيات النجمة الزهراء »

ينظم مركز الموسيقى العربية والمتوسطية « النجمة الزهراء » بسيدي بوسعيد، سلسلة عروض للموسيقى الكلاسيكية الغربية تحت عنوان « كلاسيكيات النجمة الزهراء » و ذلك خلال شهر فيفري الحالي.
ويفتتح محمد امين القاسمي سلسلة هذه العروض، يوم 13 فيفري، بـ « كلاسيكيات التانغو »، وهو عرض مرفق بلوحات راقصة لنمط موسيقي لاتيني مؤدى بمجموعة موسيقية كلاسيكية.
ويكون الموعد يوم 20 فيفري مع عرض « بالكنتو » وهو غنائي أوبرالي للثنائي يسرى عبيد (غناء) ومهدي طرابلسي (بيانو)، ثم يليه في اليوم نفسه، عرض « سحر الأوبرا » لأميرة الوبيري في رحلة لعشّاق الموسيقى الأوبرالية عبر العصور، بداية من عصر الباروك، مرورا إلى العصر (الرومنطيقي) الرومانسي ثمّ إلى العصر الكلاسيكي عبر تقديم باقة من أشهر القطع الموسيقيّة الأوبراليّة في تاريخ الفنّ الأوبرالي بمصاحبة عزف على آلة البيانو، ، وذلك من خلال موسيقى، ثقافات وحضارات متعدّدة ومختلفة يتّفق موضوعها، ألحانها وذوقها مع عادات كلّ عصر.
ويتابع عشاق الموسيقى الكلاسيكية يوم 27 فيفري عرضا بعنوان « تنويعات لأغنية تونسية » للملحن عبد الملك جورتشاكوف. ويقدم بسام مقني عرضا موسيقيا على الة البيانو يتضمن أعمالا من تأليف أو نسخ أستاذه عبد الملك جورتشكوف.
وتختتم تظاهرة « كلاسيكيات النجمة الزهراء »، يوم 28 فيفري بعرض « Tiny OST » ، وهو حفل موسيقي بتأثيرات متنوعة، صممه مدير إنتاج الأوكستر السمفوني التونسي يوسف المسعودي وقدمه أمهر الموسيقيين  » Tiny OST ».
وأعلن المنظمون أن العروض ستنطلق على الساعة الرابعة مساء، وسط تطبيق مشدّد للإجراءات الصحية. ولتمكين عدد أكبر من الجمهور من متابعة العروض، قرر المنظمون أيضا بث العروض على الصفحة الرسمية للنجمة الزهراء بتقنية « البث الحي على الأنترنت ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma