البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نابل

نابل: انطلاق برنامج تكوين ورسكلة لفائدة 400 مستفيد من العاملين في القطاع السياحي المحالين على البطالة الفنية

أعطيت، اليوم الاثنين، بمركز التكوين السياحي بنابل اشارة انطلاق تنفيذ برنامج التكوين والرسكلة لفائدة 400 مستفيد من العاملين في القطاع السياحي المحالين على البطالة الفنية.
وأوضح المندوب الجهوي للسياحة بنابل الحمامات، وحيد بن فرج، في تصريح لـ »وات »، أن برنامج التكوين والرسكلة، الذي تنفذه وكالة التكوين في مهن السياحة بالتعاون مع مهنيي السياحة و بتمويل من التعاون الفني الالماني، سيشمل 1250 مستفيدا من مختلف الجهات من العاملين في القطاع السياحي والرحلات والادلاء السياحيين المحالين على البطالة الفنية.
ويتنزل هذا البرنامج في اطار تنفيذ القرارات الحكومية المنبثقة عن المجلس الوزاري ليوم 6 نوفمبر 2020 و التي تهدف الى انقاذ القطاع السياحي والعاملين فيه من تداعيات جائحة « كورونا ».
وأضاف ان البرنامج سيتواصل على امتداد شهري فيفري ومارس، وسينفذ بالمراكز الثمانية للتكوين في مهن السياحية التابعة للوكالة الوطنية للتكوين في مهن السياحة، ومن بينها مركزي التكوين السياحي بنابل، والمركز القطاعي للتكوين السياحي كركوان بالحمامات.
وأشار إلى ان كل مشارك في برنامج التكوين والرسكلة سيتحصل في اختتام الدورة على منحة ب300 دينار بالاضافة الى منحة الـ200 دينار التي اقرتها الدولة لفائدة العاملين في القطاع السياحي.
من جهتها، أبرزت مديرة مركز التكوين السياحي بنابل بسمة درغام ان المشاركين في هذه الدورة من المحالين على البطالة الفنية سيتلقون تكوينا في تقنيات التواصل و في السلامة الصحية والامنية بالمؤسسات السياحية.
واوضحت ان مختصين في علم النفس والتواصل ومكونين من متفقدي السياحية سيؤمنون هذه الدورة التكوينية التي تهدف بالخصوص الى استغلال فترة تعطل نشاط القطاع السياحي لاكساب العاملين في القطاع مهارات اضافية وجديدة لمزيد تحسين جودة الخدمات السياحية، وتعزيز قدرات العاملين في القطاع على تطبيق متطلبات البروتكولات الصحية للتعاطي مع جائحة « كورونا » واحكام الاعداد لفترة ما بعد الجائحة.
ولفتت من جهة اخرى إلىان مصالح الديوان الوطني التونسي للسياحة ووزارة السياحة تعمل على اعداد برنامج جديد للتكوين والرسكلة سيوجه لنحو 2000 مستفيد، وسيخصص لتطوير المهارات التقنية للعاملين في القطاع خاصة في اختصاصات المطبخ والفندقة والاقامة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma