البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

1571746296_article

مركز الاستجابة للطوارئ المعلوماتية بالبينين يتحصل على الاعتراف الدولي

تحصل مركز الاستجابة للطوارئ المعلوماتية بالبينين، اليوم الخميس، على الاعتراف الدولي به من قبل المنتدى الدولي لمراكز الاستجابة للطوارئ المعلوماتية، وذلك بفضل مساندة كفاءات تونسية مختصة، وفق ما أعلنت عنه الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية.
وأفادت الوكالة في بلاغ لها، أن عدد مراكز الاستجابة للطوارئ المعلوماتية المعترف بها دوليا في إفريقيا قد ارتفع الى 19 مركزا.
وكان مركز الاستجابة للطوارئ المعلوماتية بالبينين قد طلب المساندة الرسمية من الكفاءات التونسية الشابة المختصة في السلامة المعلوماتية من المركز الوطني للاستجابة للطوارئ المعلوماتية، المتواجد بالوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، ومن المركز التونسي الخاص للاستجابة للطوارئ المعلوماتية.
يذكر أن المركز الوطني للاستجابة للطوارئ المعلوماتية قد تحصل على الاعتراف الدولي به منذ سنة 2017، ليكون بذلك أول مركز استجابة للطوارئ المعلوماتية معترف به على الصعيد الدولي، وفي إفريقيا، والمركز الثالث المعترف به بالعالم العربي.
كما قدم المركز الوطني للاستجابة للطوارئ المعلوماتية المساندة بشكل رسمي إلى عديد المراكز المماثلة للحصول على الاعتراف الدولي بها على غرار جنوب إفريقيا خلال فعاليات احتضانها لكأس العالم لكرة القدم.
يشار إلى أن المنتدى الدولي لمراكز الإستجابة للطوارئ المعلوماتية، يضم حاليا شبكة متكونة من 471 مركز للاستجابة للطوارئ المعلوماتية، موزعة على 91 دولة في مختلف أرجاء العالم، وهو الهيكل الدولي الوحيد الذي يعترف بمراكز الإستجابة للطوارئ المعلوماتية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma