البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس والمانيا

التأكيد على الإسراع في تنفيذ برنامج تعصير المنظومات المعلوماتية محور لقاء وزير الاقتصاد بسفير ألمانيا بتونس

أكد كل من وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي وسفير ألمانيا بتونس بيتر بروغل، اليوم الخميس، ضرورة الإسراع في تنفيذ برنامج تعصير المنظومات المعلوماتية، مع تحديد روزنامة إنجازه مسبقا، وهيكلة حوكمته، بما يساهم في وضعه حيز الإنجاز في الآجال القريبة وبالنجاعة المطلوبة، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.
وبين الكعلي، خلال هذا اللقاء الذي انتظم بمقر الوزارة، بحضور ممثلين عن البنك الألماني، أنّ هذا البرنامج الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الجانب الألماني وعدد من الممولين الدوليين، يندرج ضمن برنامج إصلاحي كامل، يرمي إلى رقمنة الإدارة التونسيّة، ويمكّن مختلف المنظومات المعلوماتية من التخاطب بينها، بما يضمن نجاعة تدخلها، وتسهيل الخدمات لمستعمليها.
وقدم وزير المالية، في جانب آخر، برنامج الحكومة في المجال الاقتصادي في المرحلة القادمة، من حيث العمل على تحقيق نمو شامل ومندمج، وتوجيه الدعم لمستحقيه، وهيكلة المؤسسات العموميّة عبر آليات حوكمة جديدة، فضلا عن تعزيز صلابة ميزانية الدّولة، والمحافظة على المؤشرات الماليّة الكبرى.
وأكد الكعلي، في هذا الصدد، على دور أصدقاء تونس في دعم مسارها الإصلاحي، لاسيما في هذا الظرف الاستثنائي المترتب عن تداعيات الأزمة الوبائية كوفيد -19.
من جهته قال سفير ألمانيا ، ان بلاده حريصة على مواصلة برامج التعاون مع تونس، والعمل على تحقيق النّجاعة المرجوّة منها، مشددا على أهمية عمل فرق العمل من الجانبين، من أجل إنجاز برنامج تعصير الإدارة ورقمنة الخدمات ، وفق نص البلاغ.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma