البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve

سليانة : أعوان و إطارات وعملة الفلاحة يدخلون في إضراب قطاعي

دخل اليوم الثلاثاء العاملون بقطاع الفلاحة بما في ذلك أعوان و إطارات وعملة المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية في سليانة ، على غرار بقية الولايات، في إضراب قطاعي لمطالبة سلطة الإشراف بتفعيل الاتفاقيات المبرمة سابقا وتحسين الأوضاع بمختلف المؤسسات الفلاحية، ونفّذوا بالتوازي وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر المندوبية حسب ماعاينته مراسلة (وات) في الجهة.
و بينت عضو الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة و عضو بالنقابة الاساسية للفلاحة منية الهمامي في تصريح لــ(وات) أن الاضراب القطاعي يأتي اثر دعوة من الجامعة العامة للفلاحة ليدوم يومين اليوم الثلاثاء و يوم غد الأربعاء على خلفية جملة من المطالب المهنية.
و ذكرت في نفس السياق ان جملة المطالب تتمثل في التسريع في إصدار الانظمة الاساسية الخاصة بكل الاسلاك وضبط مقاييس واضحة لاسناد الخطط الوظيفية لجميع الأسلاك والرتب و اشراك الجامعة العامة في ذلك بالاضافة الى ضرورة تطبيق ماجاء بمحاضر الجلسات و المناشير.
و قالت الهمامي ان المحتجين يطالبون أيضا بالترفيع في منحة التنقل لفائدة العاملين بوكالة المعدات الفلاحية ووكالة التنقيب عن المياه والقطع نهائيا مع كل أشكال التشغيل الهش وحماية أعوان الغابات عند قيامهم بواجبهم.
و أشارت في سياق متصل الى ضرورة إعادة توظيف الأعوان حسب شهائدهم العلمية وفتح سقف الآفاق المهنية للجميع وتميكن الأعوان من ترقياتهم الاستثنائية على غرار بقية القطاعات و تمتيع العملة بزي الشغل في شكل وصولات شراء.
يذكر ان أعوان و إطارات الفلاحة نفذوا خلال شهر ديسمبر المنقضي سلسلة من التحركات الاحتجاجية على خلفية هذه المطالب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma