البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lycee

القصرين: تعليق الدوروس في 4 مؤسسات تربوية على خلفية عدم توفر ضمانات تطبيق البروتكول الصحي

أفاد كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالقصرين، لطفي عيادي، بأنه تم، عشية اليوم الإثنين، تعليق الدروس بالمدرسة الإعدادية « إبن خلدون » بالقصرين المدينة وفي 3 مؤسسات تربوية بمعتمدية ماجل بلعباس بصفة وقتية، لعدم توفر ضمانات تطبيق مقتضيات البرتوكول الصحي للتوقي من فيروس « كورونا ».
وأكد عيادي، في تصريح لـ(وات)، غياب أدنى متطلبات السلامة الجسدية للتلاميذ والإطار التربوي في المؤسسات المذكورة، إلى جانب عدم التزام التلاميذ بحمل الكمامات، وبتكريس التباعد الجسدي في ما بينهم وعدم وجود مؤطرين لهم في ظل اضراب القيمين والإداريين.
وبين العيادي أن الدروس ستبقى معلقة بصفة وقتية إلى حين ايفاء الحكومة ووزارة التربية بتعهداتها تجاه كل المؤسسات التربوية المتمثلة في توفير كل ضمانات السلامة والوقاية من وباء كوفيد 19.
وشدّد على أن سلامة الإطارات التربوية والتلاميذ فوق كل إعتبار، وعلى الأطراف المعنية الايفاء بما وعدت به، والإلتفات بشكل جدي إلى مطالب القيمين والإدارايين المضربين والجلوس معهم على طاولة المفاوضات من اجل ضمان عودتهم السريعة للعمل لتأطير التلاميذ وضمان تنفيذ البروتكول الصحي وانقاذ العودة المدرسية من خطر تفشي جائحة « كورونا ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma