البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_gafsa كورونا قفصة

قفصة: تسجيل 16 مخالفة صحية خلال النصف الاول من شهر جانفي الجاري

سجّلت مصالح المراقبة الصحية التابعة للادارة الفرعية للصحة البيئية بولاية قفصة، 16 مخالفة صحية بتنفيذ 236 زيارة تفقّد، شملت المحلات المفتوحة للعموم، وذلك خلال النصف الاول من شهر جانفي الجاري، وفق ما ذكره كاهية مدير الادارة الفرعية للصحة البيئية بالجهة، عمر عبدلي.
وأضاف عبدلي، في تصريح لـ(وات)، ان المخالفات توزعت الى 15 انذار كتابي وجهت لمحلات مخلة بشروط حفظ الصحة، وتحرير محضر عدلي ضد صاحب محل واحالته على انظار القضاء للبت فيه على اثر حجز مواد غذائية فاسدة تمثل خطرا على صحة المستهلك تتمثل في لحوم الدواجن ومشتقاتها، فضلا عن رفع 61 عينة من المواد الغذائية واخضاعها للتحاليل المخبرية للتثبت في صلوحيتها.
وأشار، ذات المصدر، الى ان فرق المراقبة الصحية قامت بتنظيم 206 حصة تحسيسية مباشرة لاصحاب المحلات المفتوحة حول شروط حفظ الصحة ولضمان سلامة المواد الغذائية واتباع البرتوكول الصحي للحد من انتشار فيروس « كورونا » المستجد.
وأفاد، من جانب آخر، بأنه وفي اطار التوقي من فيروس « كورونا » والحد من انتشاره، تم القيام بـ468 زيارة تفقد للاقسام الاستشفائية بالمؤسسات الصحية بالجهة، والاشراف على 719 عملية تطهير للاقسام وسيارات الاسعاف، اضافة الى رفع 61 عينة من المساحات المطهرة للتثبت في مدى نجاعة عمليات التطهير المنجزة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma