البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_gafsa كورونا قفصة

قفصة- كوفيد19:عدد الوفيات جرّاء الإصابة بالوباء يتخطّى عتبة الـ200 حالة وفاة

تجاوز عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس « كورونا » في ولاية قفصة عتبة الـ 200 حالة وفاة، عقب تسجيل 3 وفيات جديدة خلال 48 ساعة الأخيرة، حسب ما ذكره، اليوم الثلاثاء، المدير الجهوي للصحة، سالم ناصري، في تصريح لـ »وات ».
وارتفع عدد الأشخاص الذين أودى فيروس « كورونا » بحياتهم في ولاية قفصة، منذ شهر مارس من السنة الماضية 2020 وإلى حدّ الآن، إلى 202 شخصا أغلبهم فارقوا الحياة بأقسام « كوفيد 19″ بمستشفيات الجهة وخاصة بالمستشفيين الجهويين بكل من قفصة والمتلوي.
وسجّلت في هذا السياق معتمدية قفصة الجنوبية أكبر حصيلة لضحايا فيروس كورونا بـ 72 حالة وفاة، فيما بلغ عدد الوفيات بالرديف 28 حالة وفاة، و26 بالمتلوي، و22 بالقطار.
وأفاد سالم ناصري، من ناحية أخرى، بأن عدوى وباء « كورونا » قد طالت، منذ بدء إنتشاره في العام المنقضي، 3714 شخصا من ولاية قفصة، توفّي من بينهم 202 شخصا وتعافى 2988 مصابا.
أمّا عدد المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس فيبلغ عددهم حاليا 524، يقيم أغلبهم إمّا في منازلهم أو في مراكز الحجر الوجوبي، كما يقيم البعض منهم بأقسام « كوفيد 19″ بمستشفيات الجهوية أين يخضعون للمتابعة الطبّية والعلاج.
وبخصوص عمليّات تقصّي الوضع الوبائي بالجهة ورصد الإصابات الجديدة، بيّن المدير الجهوي للصحّة أن التقصّي السريع بواسطة التحاليل السريعة متواصل بأقسام الطبّ الاستعجالي بمعتمديات الولاية، ويستهدف الاشخاص المخالطين لمصابين ثبُتت إصابتهم بفيروس « كورونا » وكذلك الاشخاص الذين يعانون من أعراض الفيروس.
كما تواصل فرق طبّية وشبه طبّية رفع العيّنات للمخالطين والمشتبه بإصابتهم بهذا الفيروس وإرسالها إلى المخبر المرجعي بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة بغرض إخضاعها للتحليل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma