البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tabac

مدنين: استئناف أكشاك بيع التبغ والوقيد عملها اليوم بجربة وتجنّد مكونات المجتمع المدني لاحترام البرتوكول الصحي

استأنفت، اليوم الجمعة، بجزيرة جربة من ولاية مدنين، أكشاك بيع التبغ والوقيد والفواكه الجافة نشاطها بعد ان توقفت يوم امس الخميس، في أول أيام الحجر الصحي الشامل، خلافا لبقية معتمديات الجهة، وذلك بعد مشاورات بين الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومعتمد حومة السوق.
وعادت، ايضا، مؤسسات البريد واتصالات تونس والبنوك الى العمل، مع حرص على احترام البرتوكول الصحي المحدد في الغرض.
ولتفادي الاكتظاظ وما قد ينجر عنه من خرق لقواعد البرتوكول الصحي، تجندت مكونات المجتمع المدني بجربة، من هلال احمر وكشافة تونسية، بمركز البريد المركزي بحومة السوق، وبالفضاءات التجارية الكبرى، داعين المواطنين الى التباعد وارتداء الكمامات حسب الطريقة الصحية الناجعة ومواصلة التعقيم.
وتواصل عمل أطباء القطاع الخاص والصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية والخضر والغلال والمخابز، وهو ما جعل الحركة مركزة اكثر في محيط المجمعات الطبية بالخصوص، الا ان التواجد الامني لم ينقطع على طول الشوارع والطرقات، مع متابعة الدعوات عبر مضخمات الصوت من اجل احترام الحجر الشامل والخروج فقط للضرورة القصوى، حماية للارواح وللحد من انتشار الفيروس.
وحسب ما ذكره مصدر امني بالجهة، في تصريح لـ(وات)، فقد وقع رصد عدة مخالفات ضد أشخاص يتجولون في الشوارع دون موجب او يتنقلون دون رخصة تنقل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma